النعيمي يبرر استثناء موظفي الفئة الثالثة من مكرمة أبناء المعلمين

أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أسباب استثناء موظفي الفئة الثالثة العاملين في الوزارة من المكرمة السامية لأبناء المعلمين.

وبيّن النعيمي، ردا على سؤال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية بلال النعيمي، أن الفئات المشمولة بالمكرمة حسب المادة رقم 3 من تعليمات البعثات الدراسية لأبناء معلمي وزارة التربية والتعليم رقم 1 لسنة 2011 وتعديلاتها.

وأضاف أن الفئات المشمولة بالمكرمة تتمثل بأبناء المعلمين العاملين في الوزارة ممن هم على رأس عملهم وفقا لأحكام المادة 8/ب من النظام، وأبناء المعلمين العارين والمجازين دون راتب وعلاوات والمنتدبين والمكلفين وفقا لأحكام المادة 8 /ب من النظام، وأبناء المعلمين المتقاعدين من الوزارة، وأبناء المعلمين العاملين والمتقاعدين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممن كانوا أصلا في وزارة التربية قبل 1/1/1986 على أن تكون خدماتهم السابقة في الوزارة لا تقل عن 5 سنوات، وأبناء المعلمين والمهندسين الذين تم نقلهم الى مختلف الوزرات والمؤسسات والدوائر الحكومية دون طلب منهم على أن تكون خدماتهم السابقة في الوزارة لا تقل عن 5 سنوات.

وأشار إلى أن القرار الصادر عن الديوان الخاص بتفسير القانون رقم 3 لسنة 2014 قد عرف المعلم بأنه “كل من يتولى التعليم أو أي خدمة تربوية متخصصة في أي مؤسسة تعليمية حكومية أو خاصة”، وتندرج وظائف الفئة الثالثة في جدول التشكيلات تحت بند الخدمات المساندة.

وأكد النعيمي، أن موظفي الفئة الثالثة بالوزارة يتم استقطابهم وفقا لحاجاتها بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، لافتا إلى أنه بعد تعيينهم يتم توزيعهم من قبل الوزارة حسب الشاغر والمسميات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *