النفط فوق 60 دولارا للمرة الأولى خلال جائحة كورونا

النفط فوق 60 دولارا للمرة الأولى خلال جائحة كورونا

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، خلال تعاملات الثلاثاء الصباحية، فوق مستوى 60 دولارا للبرميل، للمرة الأولى منذ بداية أزمة كورونا.

وبحلول الساعة، 5.18 بتوقيت غرينتش، سجل خام برنت القياسي العالمي 61.05 دولار للبرميل، بارتفاع نحو 0.58 بالمئة، وسجل خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 58.44 دولار للبرميل، بارتفاع 0.83 بالمئة.

وكانت أسعار النفط أغلقت جلسة الاثنين، عند أعلى مستوياتها في أكثر من عام، بدعم من تخفيضات في الإمدادات بين منتجين رئيسيين وآمال بمزيد من التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة، وفقا لرويترز.

وصعدت عقود خام برنت القياسي العالمي، عند التسوية، 1.22 دولار، أو ما يعادل 2.1 بالمئة، لتسجل عند التسوية 60.56 دولار للبرميل. وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.12 دولار، أو 2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 57.97 دلار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان كلاهما أعلى مستوياتهما منذ يناير كانون الثاني 2020.

وقفز برنت والخام الأمريكي أكثر من 60 بالمئة منذ بداية تشرين الثاني/نوفمبر بدعم من تفاؤل بشأن توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا وأيضا تخفيضات في الإنتاج من أعضاء مجموعة أوبك+.

وتعهدت السعودية بإجراء تخفيضات إضافية في الإمدادات في فبراير شباط ومارس آذار في أعقاب تخفيضات من أعضاء آخرين بمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها.

ويراقب المستثمرون حزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار لتخفيف تداعيات جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة والتي من المتوقع أن يتم إقرارها هذا الشهر.

وتلقت أسعار النفط دعما أيضا من تضاؤل الآمال في عودة صادرات النفط الإيرانية إلى السوق قريبا بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات عن إيران لمجرد أن تعيدها إلى طاولة التفاوض.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: