النهضة التونسية تدين اتفاق السلام الإماراتي مع الاحتلال

النهضة التونسية تدين اتفاق السلام الإماراتي مع الاحتلال

أدانت حركة النهضة التونسية، السبت، اتفاق السلام الإماراتي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة إياه “خطوة استفزازية للشعب الفلسطيني، وللأمتين العربية والإسلامية، والشعوب المناصرة لقضية فلسطين”.

وعبرت “النهضة” في بيان أصدرته باسم زعيم الحركة راشد الغنوشي عن “إدانتها الشديدة للموقف الإماراتي”.

وقالت إن الموقف الإماراتي يشكل “اعتداءً صارخا على حقوق الشعب الفلسطيني، وخروجا على الإجماع العربي والإسلامي الرسمي والشعبي، ووقوفا مع الاستعمار الاستيطاني الصهيوني”، وفقا ما جاء في البيان.

وشددت الحركة على “دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية التي أجمعت على إدانة هذا الموقف (الإماراتي)، واعتبرته عدوانا على الشعب الفلسطيني وعلى كل محب للحرية”.

ودعت “النهضة” الدبلوماسية التونسية إلى اتخاذ موقف ضد هذه “الخطوة الخطيرة”، وإلى “مضاعفة الجهود لدعم الموقف الفلسطيني في كل المحافل العربية والدولية، والتصدي لكل مشاريع التفريط في الحق الفلسطيني”.

وأعربت عن استعدادها للتنسيق مع كل الأحزاب والمنظمات “لإدانة هذا الموقف والتصدي له”.

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

وفي أعقاب إعلان ترامب عن الاتفاق، أكد نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضمّ، رغم أنّ بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب “ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية”.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”. فيما وصفته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، بأنه “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *