“النواب” يسمي أعضاء لجنة الرد على خطبة العرش (أسماء)

قرر المكتب الدائم لمجلس النواب، تسمية أعضاء لجنة الرد على خطبة العرش، تمهيداً لإقرار الصيغة من المجلس ورفعها إلى الملك خلال اسبوعين من القاء خطاب العرش.

وحدد المكتب الدائم في أول اجتماع اليوم السبت، برئاسة رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، أولويات عمل المجلس في المرحلة المقبلة.

ووجه العودات تحية الفخر والاعتزاز إلى مقام الملك عبد الله الثاني، والشكر والعرفان على تفضله بافتتاح الدورة غير العادية الأولى لمجلس النواب التاسع عشر، رغم الظروف الاستثنائية التي نعيشها جراء جائحة كورونا، ما يدلل على اعتزاز الملك بمؤسسة البرلمان، وحرصه على سير عمل المؤسسات الدستورية وانتظامها لأن ذلك جزء من قوة الدولة الأردنية.

وشدد على أهمية النهوض بأداء المجلس وتقديم عمل يلبي طموحات وتطلعات الأردنيين، ومراعاة التخصص في اختيار أعضاء اللجان، لتضطلع بدورها المأمول لتكون العمود الأساسي للنهوض بهذه المؤسسة ودورها الدستوري.

واكد الحرص على معالجة الاختلالات التي تسببت بانطباعات سلبية عن المؤسسة التشريعية، ويكون ذلك بداية عبر ملامسة قضايا وتطلعات المواطنين، والوقوف عند كل ملاحظاتهم لأنهم عين الرقيب على أداء المجلس، مؤكداً في هذا السياق أن لدى النواب المنتخبين لأول مرة كفاءات مقدرة من شأنها الإسهام بدور رقابي وتشريعي يساعد على نهوض عمل المجلس.

وشدد على أهمية مراعاة التباعد واتخاذ تدابير الوقاية عند عقد اجتماعات المجلس تحت القبة، أو خلال اجتماعات اللجان، والحرص على سلامة المراجعين والموظفين عبر اتخاذ سبل التدابير الوقائية اللازمة.

وضمت لجنة الرد على خطاب العرش، النواب ايمن المجالي، خليل عطية، نصار القيسي، عبد الحليم الحمود، بلال المومني، اسلام الطباشات، اسماء الرواحنة، صالح الوخيان، ايمن مدانات، عبيد الياسين، جعفر الربابعة، خلدون حينا، عمر العياصرة، تيسير كريشان، ميادة شريم، طلال النسور، فايز بصبوص، أيوب خميس، عيد النعيمات، محمد موسى الغويري، محمد المحارمة، مرزا بولاد، ناجح العدوان، محمد جرادات، غازي السرحان، محمد الشطناوي، محمد الفايز، عبد الرحيم الأزايدة، سلامة البلوي، ريما أبو العيس.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *