النواصرة: نطالب بعودة علاوة المعلمين ولن نتسامح بفلس منها (شاهد)

طالب نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، الحكومة بالعودة للعمل بعلاوة المعلمين كما كانت، واستئنافها وبأثر رجعي عن شهر أيار، مؤكدا أن النقابة لن تتسامح بفلس منها.

وقال النواصرة في كلمة مصورة إن علاوة المعلمين جاءت نتيجة اتفاقية النقابة مع الحكومة على خلفية أطول إضراب في تاريخ المملكة، وعلى ذلك لا يجوز بأي حال من الأحوال لأي طرف أن يوقف أي من بنود هذه الاتفاقية إلا بالتوافق مع الطرف الآخر، وهذا لم يحدث.

ولفت إلى أن نقابة المعلمين بادرت منذ بداية الجائحة، إلى ضرب الأمثلة في التضحية والبذل والعطاء، وتقدمت بالعديد من الاقتراحات للمساهمة في الحد من آثار الوباء.

وطالب النواصرة وزارة التربية والتعليم، بصرف رواتب المعلمين على التعليم الإضافي والسوريين كاملة غير منقوصة، فقد كانوا جزءًا فاعلًا في إنجاح عملية التعليم عن بعد، وتجاوزوا التحديات كافة المرافقة لهذه التجربة.

وفيما يتعلق بملف المعلمين المغتربين، دعا نائب نقيب المعلمين لتسهيل عودة المعلمين المغتربين في الدول الشقيقة، بأقل التكاليف مع مراعاة شروط السلامة.

وحول ملف التعليم في القطاع الخاص، دعا وزارة التربية ووزارة العمل إلى النهوض بواجباتهم تجاه المعلمين في القطاع الخاص؛ لحفظ حقوقهم، واتخاذ القرارات المناسبة، مع مراعاة مصلحة أصحاب المدراس الخاصة في استيفاء الأقساط من أولياء الأمور في معادلة تراعي حقوق الأطراف كافة.

"الإتفاقية والعلاوة ونظام الرتب وموقف النقابة"

Posted by jordanian teachers syndicate on Tuesday, May 26, 2020
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

الأكثر تعليقاً 1

  1. نحن كما نحن مع حق المعلم كاملا غير منقوص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *