النواصرة يعلن تفاصيل متابعة اتفاقية النقابة مع الحكومة (شاهد)

“المعلمين”: نسخة نظام الرتب الموجودة لدى ديوان الرأي والتشريع مرفوضة وتخالف الاتفاق

عمان – البوصلة

قال نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة إن النقابة اتفقت مع الحكومة على أن يكون منتصف شهر آذار المقبل هو الموعد النهائي لرفع تعديلات على نظام صندوق تقاعد التربية بما يحقق مشاركة النقابة بإدارة الصندوق بعدد أعضاء يساوي النصف زائد واحد.

وأضاف النواصرة في بث نشرته صفحة النقابة، أن الاتفاق يقتضي توفير وزارة التربية كافة المعلومات المالية عن المركز المالي للصندوق.

وحول احتساب سنوات العمل في الخارج للمعلمين المعارين أو المجازين، أوضح نائب النقيب أن الوزارة عملت على عدد من المراسلات لحصر أعداد المعلمين المعارين أو المجازين في كافة الوزارات وتحديد الالتزامات المالية وسيتم تجهيز كافة النصوص التشريعية اللازم تعديلها في موعد أقصاه منتصف شهر آذار المقبل.

وفي ملف مكرمة أبناء المعلمين، قال النواصرة إن النظام عُدّل لتصبح 5 سنوات وسيصدر في الجريدة الرسمية في عدد شهر آذار القادم، مبينا أن النقابة طالبت برفع نسبة مكرمة أبناء المعلمين ليكون هناك حصة لمعلمي القطاع الخاص.

وأشار إلى أن النقابة طالبت بحصة ثالثة مستقلة في مكرمة أبناء المعلمين تضاف لموظفي الفئة الثالثة.

وحول تحسين ظروف المراقبة وزيادة أجور التصحيح، بيّن أنه تم إعداد تعليمات خاصة وموجودة حاليا في وزارة المالية موضحا أن حجم الزيادة 26.5%.

وكشف عن وجود نقاط عالقة مع وزارة التربية فيما يتعلق بنظام الرتب، مؤكدا أن النسخة الموجودة في ديوان التشريع والرأي مرفوضة طالما تجاوزت حدود الاتفاق الموقع بين نقابة المعلمين والحكومة.

وتحدث نائب النقيب عن ملفات العلاج في المستشفيات العسكرية والمهنة الشاقة والعقود السكنية وعدد من الملفات المتعلقة بمتابعة اتفاقية النقابة مع وزارة التربية والتعليم.

آخر مستجدات النقابة

آخر مستجدات النقابة

Posted by jordanian teachers syndicate on Wednesday, February 26, 2020
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *