اليرموك: برامج ماجستير وبكالوريوس جديدة

اليرموك: برامج ماجستير وبكالوريوس جديدة

قال عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك الدكتور محمد الشناق ان الجامعة تعمل على انشاء برنامج ماجستير في تخصص اللوجستيات بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس وجامعة مدريد المستقلة في اسبانيا وبرنامج بكالوريوس في تخصص إدارة الفعاليات في قسم الإدارة الفندقية وبرنامج ماجستير في التخصص نفسه.

وأشار الشناق الى سعي الجامعة لتوفير كوادر بشرية مؤهلة ومتخصصة تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية، للمساهمة في جودة الخدمات السياحية والفندقية محليا وإقليميا من خلال توفير كوادر بشرية مؤهلة ومدربة في قطاعي السياحة والفنادق، وسعيا لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف الى تعزيز إنجازات القطاع السياحي المحلي وتنافسيته. وقال الشناق إن الخطة الدراسية تتميز بتركيزها على اللغات الأجنبية، والمساقات النظرية، والمهارات العملية التي يحتاجها العامل لضمان مستوى منافس من الخدمات المقدمة للضيوف المحليين والدوليين.

ولفت إلى أن الكلية تضم اربعة عشر عضو هيئة تدريس بمختلف الرتب الأكاديمية، وقد تقدم عدد كبير منهم بترقيات الى رتب اكاديمية اعلى، وحصلوا على ترقياتهم وبتقييم متميز من محكمين دوليين ومن ارقى الجامعات العالمية، فيما يبلغ عدد طلبة الكلية 400 طالب وطالبة لدرجتي البكالوريوس والماجستير.

وأكد أن الكلية ومنذ نشأتها أخذت على عاتقها التواصل مع الجامعات العالمية ذات الاختصاص لعقد شراكات في برامج تدريسية مشتركة مع ارقى الجامعات العالمية، من ضمنها عقد اتفاقية مع جامعة بانثيون السوربون الفرنسية لإنشاء برنامج ماجستير مشترك في تخصص الإدارة الفندقية، واتفاقية مع جامعة دندلك الايرلندية لإنشاء برنامج بكالوريوس مشترك في تخصص الإدارة الفندقية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *