انتخابات “الصحفيين”: إغلاق صناديق الاقتراع وبدء الفرز

انتخابات “الصحفيين”: إغلاق صناديق الاقتراع وبدء الفرز

أغلقت لجنة الانتخابات في نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، صناديق الاقتراع في تمام الساعة السادسة مساء بعد تمديد الاقتراع لساعة واحدة.

وبدأت اللجنة مباشرة عملية الفرز حيث سيتم إعلان نتيجة الفائز بمنصب النقيب في البداية.

وشهدت الانتخابات مشاركة واسعة غير مسبوقة حيث تجاوزت نسبة المقترعين 83%.

وصوت في الانتخابات 947 عضوا، من أصل 1142 يحق لهم التصويت، وهي نسبة المشاركة الأعلى في تاريخ النقابة.

وانطلقت اليوم الجمعة، انتخابات نقابة الصحفيين، بعدما تم تأجيلها الأسبوع الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الهيئة العامة.

ويرى مراقبون، بأن انتخابات النقابة في دورتها الحالية ستكون “معركة حامية الوطيس” خصوصا على موقع نقيب الصحفيين، وينافس على الموقع “النقيب الأسبق طارق المومني والنقيب السابق راكان السعايدة، والنقابية فلحة بريزات كأول امراة تخوض التجربة.

وكان اجتماع الهيئة العامة تأجل في الأسبوع الماضي، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، لكن قانون النقابة ينص على إجراء انتخابات النقابة في مدة زمينة قريبة وبمن حضر.

وتأتي الانتخابات في ظل ظروف توصف بأنها اتثنائية، وذلك بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، حيث تعد انتخابات النقابة أول انتخابات تجرى بعد الجائحة.

كما ستجري الانتخابات وفق برتوكول صحي، يتطلب من أعضاء الهيئة العامة التقيد بالإجراءات الصحية الوقائية، والحصول على “سند أخضر”.

ويعول أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين، على المجلس الجديد بإحداث نقلة نوعية، سواء على صعيد الخدمات المقدمة للصحفيين، أو على صعيد الحريات العامة التي شهدت تراجعا.

يتبع…

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: