انخفاض على اسعار الذهب في الأردن

انخفاض على اسعار الذهب في الأردن

سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية، اليوم الأربعاء، انخفاضا بقيمة تراوحت بين 40 و50 قرشا للغرام الواحد، وهو الانخفاض الثاني على التوالي، بعدما انخفضت يوم أمس الثلاثاء بين 10 و30 قرشا.

وبحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، فقد تراجع سعر بيع عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق، إلى 36.7 دينارا، ولغايات الشراء بقيمة 35.2 دينارا.

كما تراجع أيضا سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط ليصل إلى 43.6 دينارا، والشراء بقيمة 40.5 دينارا، وانخفض سعر بيع عيار 18 قيراط إلى 32.8 دينارا، والشراء بقيمة 29.9 دينارا.

وتراجعت أسعار الذهب عالميا في تداولات يوم أمس الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر، إذ تعرضت لضغوط من متانة الدولار وبلوغ الأسهم العالمية مستوى قياسيا مرتفعا بفضل تنامي الآمال في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي يبقي على سياسة ميسرة في الأمد القريب.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 في المئة إلى 1817.51 دولارا للأونصة بحلول الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش، بينما تراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.8 في المئة إلى 1819.20 دولارا.

وأثارت بيانات للوظائف الأمريكية مخيبة للآمال توقعات بأن الفدرالي ربما يرجئ تقليص مشترياته للأصول وأبقت المعدن الأصفر قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر، لكنها أيضا قادت المستثمرين إلى أسواق الأسهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *