إنذار نهائي لأحدى مراكز التربية الخاصة الإيوائية

إنذار نهائي لأحدى مراكز التربية الخاصة الإيوائية

البوصلة – وجهت وزارة التنمية الإجتماعية إنذارا نهائيا لأحدى مراكز التربية الخاصة الايوائية التابعة للقطاع الخاص، لمخالفتها أسس السلامة العامة والمتمثلة في إرتكاب العديد من المخالفات.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان توجيه الانذار للمركز جاء استنادا لنظام مراكز الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 40 لسنة 2014، حيث تم التأكيد من المركز بتصويب اوضاعه، وبعكس ذلك التصويب سيتم اتخاذ العقوبات الأشد الواردة في النظام.


وأكدت الوزارة ان مديرية شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة ستتابع وتراقب المركز المخالف بشكل يومي، وفي حال تبين عدم تنفيذ التوصيات سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة.


وطالبت الوزارة من الدور المقدمة للرعاية الالتزم بالضوابط الصحية اللازمة لتقديم الخدمة، والامتثال للإرشادات والتعاميم الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المعنية .


وقررت الوزارة في وقتٍ سابق اتخاد سلسلة إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور المنتفعين، وتتضمن أجراء فحوصات للمنتفع قبل الدخول إلى دور الإيواء، وإجراء فحوصات يومية موثقة للمنتفعين، فضلا عن الاستمرار ببرنامج العناية الشخصية.


كما أوقفت الوزارة استقبال أي حالات جديدة في دور الإيواء إلا بعد وضعها في غرفة حجر صحي مجهزة لهذه الغاية، للتأكد من عدم وجود أعراض إصابة بالفيروس قبل دمج المنتفع ببقية المنتفعين، وأوقفت إجازات وزيارات المنتفعين.


يشار الى ان وزارة التنمية الاجتماعية تقدم خدماتها إلى 545 منتفعا من ذوي الإعاقة في مراكز الوزارة و 1055 منتفعا في مراكز القطاع الخاص و 28 منتفعا في مراكز القطاع التطوعي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: