انشاء برجين طبيين في الشميساني بتكلفة 100 مليون دينار

انشاء برجين طبيين في الشميساني بتكلفة 100 مليون دينار

تقوم اللجان الهندسية حاليا في المستشفى التخصصي بدراسة عروض المكاتب الهندسية لاختيار مكتب هندسي لتنفيذ مخططات إنشاء برجين رياديين تابعين للمستشفى بتكلفة تصل الى 100 مليون دينار بحسب ما صرح به رئيس اللجنة الهندسية في المستشفى المهندس عبد الكريم الحموري.

وأضاف الحموري بان المشروع سيكون أيقونة مميزة ومعلماً حضارياً لمدينة عمان من الناحية المعمارية وعنصر جذب للسياحة العلاجية بما فيه من مراكز طبية متخصصة ستشكل إضافة نوعية للقطاع الصحي الأردني.

وبين ان امانة عمان وافقت على ترخيص البرجين قبل عام ونصف تقريبا لافتا الى ان المستشفى كان ينوي البدء بالمشروع منذ 6 سنوات الا أنه تعذر الحصول على موافقة على المشروع مما أدى لتأخير المضي بالمشروع، وثمن الحموري لأمين عمان الحالي ومجلس الأمانة موافقتهم على المضي في المشروع.

وأوضح الحموري حول البرجين بان الاول سيكون عبارة عن مستشفى يحتوي مراكز طبية متخصصة (Centers of Excellence) والثاني فندق يحتوي على غرف وشقق فندقية تابع للمستشفى لخدمة المرافقين القادمين لغايات السياحة العلاجية بشكل أساسي.

واشار الى ان البرجين ستكون مساحتهما الاجمالية 85 الف متر مربع وسيراعى أن يكون المشروع صديقاً للبيئة من حيث استخدام الطاقة المتجددة والحصاد المائي حسب أعلى المواصفات العالمية وسيتم توفير ما يزيد عن 1000 موقف للسيارات. ولفت الى ان إعداد التصاميم يحتاج الى سنة ونصف تقريبا من قبل ائتلاف هندسي مكون من مكتب اردني ومكتب دولي حيث تم عمل مسابقة معمارية وتم تشكيل لجنة لتقييم العروض الهندسية لاختيار التصميم الأفضل.

الراي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: