انطلاق اعمال المؤتمر الدولي السادس لاختصاصيي الغدد الصم والسكري

انطلاق اعمال المؤتمر الدولي السادس لاختصاصيي الغدد الصم والسكري

متحدثون: المؤتمر سيتطرق لتداعيات جائحة كورونا على مرضى السكري والسمنة

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي السادس للجمعية الأردنية لاختصاصيي الغدد الصم والسكري وأمراض الاستقلاب، والذي تعقده الجمعية عن بعد خلال الفتزة من 3-5 حزيران الحالي بمشاركة 1320 طبيبا ومختصا.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور عبدالكريم الخوالدة ان المؤتمر يتميز بالمستوى العلمي الرفيع للمحاضرين الذين سيتطرقوا في محاضراتهم لكل ماهو جديد ومميز في الغدد الصم والسكري، والذي يهم كافة الاطباء بغض النظر عن تخصصهم.
واضاف انه يشارك في المؤتمر رئيس الجمعية الاوروبية لدراسة السكري، ورئيس الجمعية الاوروبية للغدة الدرقية.
واشار د.الخوالدة ان المؤتمر يعقد بالتزامن مع مئوية الدولة الاردنية ومرور مئة عام على اكتشاف الانسولين، وشهر التوعية بامراض الغدة الدرقية.
ومن جانبه قال نائب رئيس لجنة ادارة نقابة الاطباء د.محمد رسول الطراونة ان الاطباء اختصاصيي الغدد والسكري وامراض الاستقلاب قدموا خدمات في خدمة مهنة الطب والارتقاء بها، ولهم مساهمات عظيمة ونبيلة في الرعاية الصحية وخدمة المرضى في شتى المواقع التي يخدمون بها .
واضاف ان الاطباء اختصاصيي الغدد لهم دور بارز في نشأة وتطور مراحل النهضة الطبية التي شهدتها المملكة طيلة عقود من الزمن، ولهم مساهمات في انشاء المراكز الطبية المتقدمة، وعلى رأسها المركز الوطني للسكري ومركز السكري في مستشفى الامير حمزة
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور منذر المومني ان المؤتمر سيناقش 39 محاضرة ومساقا علميا، موزعة على 6 جلسات، و19 محورا علميا.
واضاف ان 37 محاضرا سيتحدثون في المؤتمر منهم 19 محاضرا اجنبيا، من 12 دولة عربية واجنبية هي الى جانب الاردن كل من فلسطين والامارات وايطاليا وبريطانيا و امريكا واليونان والمانيا وجنوب افريقيا وسويسرا واسبانيا وتشيلي.
واشار ان المؤتمر سيتناول مواضيع تشخيص وعلاج امراض السكري والسمنة بالاضافة الى مستجدات تشخيص وعلاج امراض الغدة الدرقية والنخامية وارتفاع الدهنيات وتصلب الشرايين، وتداعيات جائحة كورونا على مرضى السكري والسمنة، و احدث انواع الانسولين والادوية التي تساعد على انقاص الوزن والسيطرة على مرض السكري والتقليل من مضاعفاته.
ويشارك في المؤتمر الى جانب اطباء الغدد الصم والسكري، اطباء القلب والكلى والاعصاب والعيون والجراحة يمثلون مختلف القطاعات الطبية في المملكة (وزارة الصحة او الخدمات الطبية الملكية والجامعات الاردنية واطباء القطاع الخاص).
ويرافق المؤتمر معرضا طبيا افتراضيا تشارك به شركات ادوية محلية واجنبية متخصصة من خلال منصة خاصة.
ويذكر ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 22 ساعة طبية معتمدة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: