انطلاق فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان القراءة للجميع

انطلاق فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان القراءة للجميع

انطلقت اليوم في محافظات المملكة، فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان القراءة للجميع “مكتبة الأسرة الأردنية”، الذي تنفذه وزارة الثقافة منذ عام 2007 ويستند على توفير الكتاب في محافظات المملكة كافة بأسعار رمزية.

وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري الذي رعى انطلاقه المشروع في المركز الثقافي الملكي اليوم ان الوزارة تعول على هذا المشروع في إعادة الاعتبار للقراءة والكتاب بحيث تكون المكتبة جزءا ومكونا أساسيا من مكونات الأسرة في ظل تراجع القراءة والكتاب كمصدر من مصادر المعرفة لصالح الكتاب الأكاديمي ،وارتفاع كلفة الكتاب، وتراجع القيمة الشرائية. وتقوم فكرة وزارة الثقافة من المشروع على توفير الكتاب بأسعار تتراوح بين 25 الى 35 قرشًا لتشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت لتحقيق عدالة توزيع مكتسبات التنمية الثقافية على مختلف أقاليم ومحافظات المملكة، وتعميم الثّقافة الوطنية القائمة على نشر الوعي الثّقافيّ، وبناء مجتمع مثقف. وأضاف البراري ان عناوين المهرجان لهذا العام خضعت كما في السنوات الماضية إلى لجان مختصة للاختيار، لافتا الى ان هذا المشروع يعتبر علامة مهمة من علامات المشروع الثقافي الوطني.

وقال مدير مشروع مكتبة الأسرة الأردنية الدكتور أحمد راشد ان إصدارات مكتبة الأسرة هذا العام بلغت 152 ألف نسخة، تباع من خلال 37 مركز بيع بهدف تشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت، ورفع مستوى الوعي لدى أفراد الأسرة من كتب المعارف الإنسانية التي تثري العقل والوجدان، وبطبعة أنيقة، وبأسعار رمزية .

واضاف راشد وهو ايضا مستسار وزير الثقافة انه تم تخصيص 10 عناوين للأطفال، من مختلف المعارف، تمثل ما نسبته الربع من مجمل إصدارات المشروع.

وتتناول مجالات وموضوعات إصدارات مكتبة الأسرة الأردنية التي تستمر حتى الخميس المقبل مختلف مجالات المعارف الإنسانية، من الدراسات والتراث الأردني، والتراث العربي والإسلامي، والفكر والحضارة، والأدب الأردني، والأدب العربي، والأدب العالمي، إضافة إلى العلوم، والفنون، والثقافة العامة، والأطفال، وكل مجال من هذه المجالات يتناول العديد من المواضيع المختلفة.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: