انفجار عبوة ناسفة في معبر نصيب الحدودي مع الأردن

انفجار عبوة ناسفة في معبر نصيب الحدودي مع الأردن

البوصلة – انفجرت عبوة ناسفة، السبت، في معبر “نصيب ـ جابر” على الحدود الأردنية السورية، دون وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية سورية، بأن عبوة ناسفة انفجرت بجوار إحدى الغرف المخصصة للحراسة من الجانب السوري، ولم تسفر عن وقوع أضرار مادية أو خسائر بشرية.

وأوضحت المصادر، لمراسل الأناضول، أن الغرفة تتبع فرع الأمن السياسي التابع للنظام، مشيرا إلى أن الغرفة كانت فارغة لدى استهدافها.

ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن التفجير حتى الساعة 16:00 تغ.

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” عن مصدر لم تسمه، وصفته بـ”المسؤول”، قوله “إن الانفجار الذي وقع صباح، اليوم، على الحدود الأردنية السورية لم يؤثر على حركة نقل البضائع والركاب بين الجانبين”.

وأضاف أن “الانفجار وقع على الجانب السوري من الحدود وبعيدا عن النقطة الحدودية الخاصة بالركاب، وإن الحركة طبيعية ومستمرة بين الجانبين ولم تشهد أي توقف”.

كان الأردن قرر في 31 يوليو/ تموز الماضي إغلاق المعبر؛ نتيجة ما سماه “تطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري”، في إشارة إلى اشتباكات عنيفة آنذاك قرب المعبر بين قوات المعارضة والنظام في محافظة درعا، قبل أن يعيد فتحه أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويرتبط الأردن وسوريا بمعبرين حدوديين رئيسيين، هما “الرمثا” و”جابر” الأردنيين، اللذان يقابلهما “الجمرك القديم” و”نصيب” على الترتيب من الجانب السوري.

وقبل اندلاع الأزمة السورية عام 2011، كانت تنشط عبرهما الحركة التجارية وسفر الأفراد، لكن معبر “الرمثا” مغلق منذ 2015، بعد أن تدمرت بنيته التحتية نتيجة الحرب في سوريا.

وسبق أن أُغلق معبر “جابر ـ نصيب” بين البلدين لمدة 3 أعوام، وأُعيد فتحه في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: