/
/
انفجار عنيف يستهدف الدورية الروسية التركية في إدلب

انفجار عنيف يستهدف الدورية الروسية التركية في إدلب

ضرب انفجار مجهول صباح اليوم الثلاثاء، الدورية الروسية التركية المشتركة أثناء سيرها على الطريق الدولي "حلب – اللاذقية إم 4" في ريف إدلب الجنوبي، وذلك على الرغم من التشديد الأمني والانتشار المكثف للجيش التركي على الطريق منذ صباح اليوم، تزامناً مع التحليق من طيران الاستطلاع.
1225059025

ضرب انفجار مجهول صباح اليوم الثلاثاء، الدورية الروسية التركية المشتركة أثناء سيرها على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية إم 4” في ريف إدلب الجنوبي، وذلك على الرغم من التشديد الأمني والانتشار المكثف للجيش التركي على الطريق منذ صباح اليوم، تزامناً مع التحليق من طيران الاستطلاع.

وقالت مصادر لـ”العربي الجديد” إن انفجاراً عنيفاً طاول الدورية الروسية التركية المشتركة أثناء مرورها على الطريق الدولي “إم 4″، يرجح أنه ناجم عن لغم مزروع في الطريق، وأصاب أربع عربات على الأقل. وأضافت أن الانفجار كان عنيفاً، وقد التقطته العديد من الكاميرات في المنطقة حيث أصاب الدورية عند مرورها بين مدينة أريحا وقرية أورم في ريف إدلب الجنوبي.

ورجحت المصادر وقوع جرحى بين الجنود الروس والأتراك، مشيرة إلى أن الجيش التركي منع الإعلاميين والمدنيين من الاقتراب إلى النقطة التي وقع فيها التفجير.

وتعرضت الدوريات التركية سابقاً لهجمات من مجهولين في المنطقة وأسفرت عن خسائر بشرية.

وبحسب المصادر كان الجيش التركي قد وزع قبيل الدورية منشورات ورقية على الأهالي في المنطقة يدعوهم فيها إلى التعاون معه ضد من وصفهم بـ”الخونة”، ووفق المصادر فإن المقصود بهم المعترضون من الفصائل المتشددة على الاتفاق الروسي التركي.

ويذكر أن هذه الدورية هي الدورية رقم 21 منذ بداية تطبيق الاتفاق الروسي التركي الذي ينصّ على تسيير دوريات على الطريق الدولية تمهيداً لافتتاحها لاحقاً بشكل كامل.

وسارت الدورية السابقة على مسافة أكثر من 60 كيلومتراً، حيث انطلقت من قرية الترنبة غرب سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ووصلت إلى أطراف بلدة بداما قرب الحدود الإدارية بين إدلب واللاذقية في ريف إدلب الغربي.

العربي الجديد

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث