بالصور.. تعرّف إلى أفضل 10 سيارات كهربائية وأسعارها في 2021

بالصور.. تعرّف إلى أفضل 10 سيارات كهربائية وأسعارها في 2021

تتجه دول العالم نحو السيارات الكهربائية بوتيرة متسارعة، وسط بدء تطبيق الأهداف المناخية التي تتمثل في خفض الانبعاثات.

حتى اليوم، أعلن عدد كبير من الدول حظر السيارات العاملة على الوقود بين عامي 2030 و2035، ما يزيد من اتجاه الناس نحو السيارات البديلة.

فقد أعلنت الحكومة البريطانية العام أنه بحلول عام 2030، لن يُسمح ببيع أي سيارات تعمل بالبنزين أو الديزل تمامًا في المملكة المتحدة، وأنه بحلول عام 2035، سيتم حظر السيارات الهجينة أيضًا.

وقالت حكومة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في يونيو/ حزيران الماضي إن كندا ستحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود والشاحنات الخفيفة اعتبارًا من عام 2035 في محاولة للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية في جميع أنحاء البلاد بحلول عام 2050.

بينما لم تحدد الولايات المتحدة موعدًا بعد، قالت كاليفورنيا، أكبر سوق للسيارات في الولايات المتحدة، العام الماضي، إنها ستنتقل إلى السيارات الكهربائية بدءًا من عام 2035.

كما تخطط مفوضية الاتحاد الأوروبي لأهداف أكثر صرامة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة، ما سيؤدي إلى إنهاء مبيعات سيارات الوقود بشكل فعال في غضون 14 عامًا.

فما هي أفضل عشر سيارات كهربائية معروضة اليوم في الأسواق وفق تحليل “ذا تيليغراف” البريطانية؟

كيا إي نيرو

مع إحداث المزيد من المتغيرات على النموذج الأساسي وفق ذات الأسعار المعقولة، أصبحت Kia E-Niro السيارة الكهربائية المفضلة وفق تصنيف “ذا تيليغراف”.سيارات

فهي لا تقدم نسبة جيدة من السرعة والسعر فقط، وإنما سواء اخترت بطارية 39 كيلوواطاً في الساعة أو 64 كيلوواطاً في الساعة، فهي تسبق منافسيها كثيراً من حيث الكفاءة.

ويصل سعر السيارة اليوم إلى 40.8 ألف دولار في السوق البريطانية، بسرعة 282 ميلاً في الساعة.

فولكس فاغن ID.3

بحلول الوقت الذي تقرأ فيه هذا النص، قد تكون فولكس فاغن أضافت المزيد والمزيد من المتغيرات إلى مجموعة ID.3، على ما يبدو تقوم بذلك كل يوم، مع مجموعات مختلفة من البطارية والمحرك مما يوفر مجموعة كبيرة من تغييرات النطاق والأداء، ما جعلها في المرتبة الثانية بسعر 39.6 ألف دولار، بسرعة تصل إلى 336 ميلاً في الساعة.

تسلا موديل 3

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن النموذج 3 قد فاز بآلاف المشترين في جميع أنحاء العالم. تتميز بالتصميم الداخلي الذكي والبسيط، والوصول إلى شبكة Tesla’s Supercharger، والسعر يبدو في الواقع معقولًا إلى حد ما، نظرًا للنطاق الهائل والأداء الفائق، فهي تصل إلى 55.9 ألف دولار بسرعة 348 ميلاً في الساعة.

بورش تايكان

يمكن القول إنها السيارة الكهربائية الأفضل قيادة معروضة للبيع اليوم، ولكن حتى وقت قريب سعر تايكان المرتفع من الصعب تبريره. لقد تم تصميمها بشكل جميل من الداخل، بأربعة أبواب وجودة صناعية كبيرة، وسعرها يبدأ من 93.5 ألف دولار بسرعة 287 ميلا في الساعة.

فورد موستانغ Mach-E

Mustang Mach-E GT Performance Edition

مع Mach-E، تمكنت شركة فورد من تصنيع سيارة SUV فخمة توفر واحداً من أطول نطاقات أي سيارة كهربائية وبسعر مقنع. إنها أيضًا فعالة بشكل مثير للإعجاب بالنسبة لحجمها. سعرها 51.5 ألف دولار بسرعة 379 ميلاً في الساعة.أسواق

جاكوار آي بيس

حصلت على مجموعة من الجوائز بما فيها جائزة سيارة العام 2019، ولم يكن ذلك مفاجأة كبيرة، لأن هذه السيارة ليست فقط أكثر إثارة من معظم السيارات الكهربائية، ولكنها مجهزة بشكل جميل وسريع وتعتبر واحدة من أرقى السيارات الكهربائية. سعرها يبدأ من 89.9 ألف دولار بسرعة 292 ميلا في الساعة.

فيات 500

سرقت شركة فيات وهج هوندا إي إلى حد ما، حيث قدمت في سيارتها الجديدة 500 مركبة كهربائية أنيقة توفر نطاقًا أكبر مقابل نقود أقل، وبنفس القدر من الثقة بالنفس. وبفضل مظهرها الجميل وأدائها المفعم بالحيوية، لا بد أن تجد الكثير من المنازل بين سكان المدن المهتمين بها. السعر 27.5 ألف دولار بسرعة 199 ميلا في الساعة.

كيا سول EV

واحدة من أكثر السيارات الكهربائية تميزًا على الطريق، تصميم Soul EV يجعلها تبرز من بين الحشود، حتى لو لم يكن ذلك يناسب ذوق الجميع. إنها عملية، وواسعة، ومجهزة جيدًا، ورائعة في القيادة، سعرها 47.7 ألف دولار بسرعة 280 ميلا في الساعة.

فوكسهول موكا إي

بتصميمها اللافت، يمكنك أن تغفر ذنوب الجيل الثاني من Mokka. حتى على العجلات الأكبر حجمًا، لديها أداء جيد مع الاحتفاظ بالسيطرة الكافية على الهيكل لمنع الانحدار، سعرها يبدأ من 39.8 ألف دولار بسرعة 201 ميل في الساعة.

رينو زوي

ظهرت بطارية أكبر ومقصورة داخلية جديدة لهذا النموذج منذ بضع سنوات، مما يمنح Zoe نطاقًا مثيرًا للإعجاب للغاية بالنسبة للسعر، وعلى الطريق تظل واحدة من أكثر السيارات الكهربائية راحة. سعرها 39.8 ألف دولار بسرعة 245 ميلاً في الساعة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *