“بتكوين” ترتفع أكثر من 4%

“بتكوين” ترتفع أكثر من 4%

ارتفعت “بتكوين” خلال تعاملات الخميس أكثر من 4 بالمئة، في ظل حديث عن عودة التدفقات إلى العملات المشفرة بعد موجة نزوح استمرت أسبوعين.

وصعدت  أكبر العملات المشفرة 4.38 بالمئة إلى 38,825 دولارا، عند الساعة الـ09:17 بتوقيت غرينتش، وفقا لبيانات “كوين ماركت كاب”. وقفزت الإيثريوم 4.5 بالمئة عند 2848.08 دولار، والريبل 1.3 بالمئة إلى 1.0431 دولار.

وأظهرت بيانات من كوين شيرز لإدارة العملات الرقمية، أن العملات المشفرة اجتذبت تدفقات الأسبوع الماضي بعد موجة نزوح غير مسبوقة في الأسبوعين السابقين، مع إقبال المستثمرين على الاستفادة من انخفاضات في الأسعار في السوق، وفقا لرويترز.

وبلغ إجمالي التدفقات إلى منتجات وصناديق الاستثمار في العملات المشفرة 74 مليون دولار الأسبوع الماضي. جاء ذلك عقب موجة نزوح قياسية للتدفقات بلغت 151 مليون دولار في الأسبوعين السابقين، تمثل 0.3 بالمئة من الأصول المدارة.

وأظهرت بيانات كوين شيرز، أن منتجات “بتكوين” ظلت تشهد نزوحا للتدفقات الأسبوع الماضي بلغت نحو أربعة ملايين دولار. وبذلك يصل إجمالي التدفقات إلى الخارج على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية إلى 246 مليون دولار. لكن بالنسبة للعام، فما زالت “بتكوين” تظهر استقطاب تدفقات بقيمة 4.4 مليار دولار.

وكانت العملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم قد ارتفعت ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي، وصعدت في أحدث التعاملات 3.8 بالمئة إلى 38104 دولارات.

أما إيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد استقطبت تدفقات بلغت 47 مليون دولار ليصل إجمالي التدفقات منذ بداية العام إلى 973 مليونا.

وارتفع السعر 13 بالمئة الأسبوع الماضي، لكنه هبط 41 بالمئة في الأسبوع السابق عليه.

وأظهرت تدفقات منتجات الاستثمار أيضا أن العملات المشفرة الأخرى غير بتكوين وإيثر ظلت تتمتع بشعبية إذ دخلت تدفقات إلى عملات كاردانو وبولكادوت وريبيل.

وبلغ حجم الأصول تحت إدارة كوين شيرز، ثاني أكبر مدير للأصول الرقمية والأكبر في أوروبا، 3.9 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي، انخفاضا من نحو ستة مليارات قبل أسبوعين.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: