بدء إعطاء الجرعة 3 من لقاح كورونا اليوم في هذه المراكز

بدء إعطاء الجرعة 3 من لقاح كورونا اليوم في هذه المراكز

البوصلة – بدأت وزارة الصحة، الأحد، إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا، لمن أمضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية للفئة المستهدفة لعمر 18 سنة فما فوق، حسب أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة عادل البلبيسي.

وقال البلبيسي، السبت، إنّ تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، لأن المناعة بعد 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية تنخفض، مشدداً على فعالية الجرعة الثالثة برفع المناعة لجميع الفئات العمرية.

وأضاف، أن الوزارة تفضل أن تكون الجرعة الثالثة من نفس نوع الجرعتين الأولى والثانية، وإذا كان نوع اللقاح في الجرعتين الأولى الثانية أثر على الشخص وتسبب له في مضاعفات فيمكن تغيير نوع المطعوم في الثالثة.

وأعلنت وزارة الصحة، أسماء مراكز التطعيم التي يتوافر فيها اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات ليوم الأحد.

الوزارة، حددت مواعيد تقديم الجرعة الأولى والثانية والثالثة من لقاح فايزر، على رابط إلكتروني، تشمل مطاعيم الجرعة الأولى للمتخلفين عن مواعيدها، ومطاعيم الجرعة الأولى للأعمار من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق، مطاعيم الجرعة الثانية وبدون تحديد موعد لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل 10 تموز/ يوليو 2021، ومطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية، ومطاعيم الجرعة الثالثة لمن أمضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية وللعمر 18 سنة فما فوق.

تشترط وزارة الصحة

مرافقة ولي الأمر للفئة العمرية من 12 عاماً إلى ما دون 18 عاماً لأخذ موافقته الخطية على تطعيم أبنائه.

الوزارة، أعلنت عن مراكز تطعيم الجرعة الأولى والثانية والثالثة من لقاح سينوفارم لمن هم فوق سن 18 عاما والمبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق، الجرعة الثالثة لمن أمضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية وللعمر 18 سنة فما فوق.

وأعلنت الوزارة أيضا عن مراكز تطعيم الجرعة “1،2،3” من لقاح استرازينيكا لمن هم فوق سن 30 عاما والمبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق، الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية، الجرعة الثالثة لمن أمضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية وللعمر 30 سنة فما فوق.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: