بدء مباحثات أردنية مصرية عراقية في القاهرة

بدء مباحثات أردنية مصرية عراقية في القاهرة

بدأت الاثنين، جلسة مباحثات ثلاثية تضم وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيريه المصري سامح شكري، والعراقي فؤاد حسين، في مقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة، ضمن آلية التعاون الثلاثي.

وتأتي الجلسة على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي يعقد الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة.

ويعقد الاجتماع بمبادرة أردنية مصرية مشتركة تهدف إلى تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك، والتأكيد على الثوابت تجاه القضية الفلسطينية.

الصفدي بحث في وقت سابق الاثنين، مع نظيره المصري سامح شكري، التعاون الثنائي والتنسيق المستمرين بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية.

وزارة الخارجية المصرية، قالت إن لقاء الوزيرين تطرق إلى الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية جامعة الدول العربية حول فلسطين المحتلة، من أجل التأكيد على ثوابت الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية، والسعي لتوفير المُناخ السياسي اللازم لإعادة انخراط الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في مسار تفاوضي جاد، لاسيما في إطار الزخم المتولد عن الاجتماعات المتتالية بمشاركة مصر والأردن سواء في الإطار الرباعي مع فرنسا وألمانيا، أو الاجتماع الثلاثي مع وزير خارجية فلسطين في القاهرة.

وأضافت الوزارة أن اللقاء شهد أيضا توافقا في الرؤى بين الجانبين إزاء التطورات الإقليمية والقضايا محل الاهتمام المُشترك، حيث تم التأكيد على ضرورة وقف كافة التدخلات الأجنبية في شئون الدول العربية، وإعلاء الحلول السياسية لكافة أزمات المنطقة، بما يدفع باتجاه ترسيخ الأمن والاستقرار ويصون مقدرات الشعوب.

والتقى الصفدي أيضا، وزير الخارجية والمغتربين في لبنان شربل وهبة، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل العربي المشترك.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *