/
/
بعد انتقادات واسعة.. “هيئة الطاقة” توضح حول تعيين مفوضين فيها

بعد انتقادات واسعة.. “هيئة الطاقة” توضح حول تعيين مفوضين فيها

هيئة تنظيم قطاع الطاقة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة انتقادات واسعة لهيئة تنظيم قطاع الطاقة إثر قرار تعيين مفوضين في الهيئة غير مشمولين بنظام التعيين على الوظائف القيادية.

وتساءلوا عن مؤهلات المعينين، مبينين أن تعيينهم مخالف لنظام الوظائف القيادية، إضافة إلى أن من بين المعينين من لا يحمل المؤهلات المطلوبة في المنصب الذي شغله.

ولا شرط ينطبق على الآنسة البخيت لتعيينها مفوض هيئة تنظيم قطاع الطاقة براتب 2400 دينار غير العلاوات والمكافآت مطلوب…

Posted by Dr. Ahmad Al Shagran on Friday, July 3, 2020
https://twitter.com/HILDAAJELAT1/status/1279018131915186177?s=20

بدورها، أوضحت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الجمعة، ان قرار تعيين مفوضين في الهيئة، غير مشمول بنظام التعيين على الوظائف القيادية.

وفيما يتعلق بوظيفة مفوض في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن التي تشغلها حاليا الجيولوجية وفاء البخيت، قال البيان، ان قرار التعيين جاء لان القرارات في الهيئة تكون لمجلس المفوضين وبنصاب قانوني وليس لشخص منفرد، كما ان الاعلان عن هذه الوظيفة جاء بالتنسيق بين رئاسة الوزراء /صاحب الصلاحية وديوان الخدمة المدنية، وتم اجراء الامتحان التنافسي وتأهل ثلاثة من المتقدمين وتم مقابلتهم ولم يحقق أي منهم متطلبات اشغال الوظيفة.

ووفق البيان، تدرجت البخيت في عدد من الوظائف خلال ما يزيد عن 15 عاما الماضية، حيث انضمت الى سلطة المصادر الطبيعية (سابقا) منذ عام 2008 وحتى عام 2014، عندما التحقت بهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن عند انشاء الهيئة في شهر نيسان عام 2014 وتدرجت بمواقع الهيئة وشغلت وظيفة مدير مديرية البترول والصخر الزيتي، وهو أعلى وظيفة اشرافية قبل وظيفة المفوض في الهيئة.

وقال البيان، ان البخيت التي عملت قبل تعيينها في سلطة المصادر الطبيعية في قطاع التربية والتعليم، لديها جميع المؤهلات المطلوبة لشغر وظيفة عضو مجلس مفوضين وهي الوظيفة المخصصة للمتخصصين في مجال المصادر الطبيعية وليس الطاقة، حيث تم تعيين الجيولوجية البخيت.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث