بعد بيان الحكومة.. مواجهات وفض للمسيرات بالقوة وشكاوى من انقطاع بث الانترنت (شاهد)

لم يمض وقت على بيان الحكومة وتوجيهات رئيس الوزراء للأجهزة الأمنية بضرورة إنفاذ القانون على الجميع حتى بدأت الأجهزة الأمنية بالبدء بفض الاعتصامات والمسيرات الليلية بالقوة.

وشهدت مناطق حي الطفايلة وحي نزال بالعاصمة عمان ومنطقة دوار جرش بالمفرض والواسطية بإربد والاعتصام أمام مستشفى السلط الحكومي مناوشات مع الأمن بعد بدء الأخيرة بمحاولات الفض.

وفضت قوات الأمن الاعتصام المستمر منذ 3 أيام أمام مستشفى السلط بالقوة، فيما تم تفريق المتظاهرين في حي الطفايلة وحي نزال بالغاز المسيل للدموع.

واشتكى مواطنون من انقطاع في خدمة البث المباشر على مواقع فيسبوك وتويتر و”كلوب هاوس”.

وتحدث نشطاء عن اعتقالات في صفوف المتظاهرين في الرمثا وعلى رأسهم المحامي جمال الجيت عضو لجنة الدفاع عن الحريات في نقابة المحامين.

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة اجتمع قبل ساعات بقادة الجيش والأجهزة الأمنية ووزير الداخلية، وشدد على أهمية إنفاذ تعليمات أوامر الدفاع في جميع المحافظات.

وتشهد مناطق عديدة من المملكة مظاهرات واحتجاجات ليلية رفضا لفاجعة مستشفى السلط وللمطالبة بإقالة الحكومة وإسقاط قانون الدفاع.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

Comments 1

  1. ابومشعان says:

    ممتاز هاض اللي لازم يصير, شو هالزعرنة هضول الزعران بلطجية وتحركهم ايادي خارجية واعداء للوطن وجهات داخليةوخارجية لا تريد الخير للوطن.
    في غالبية دول العالم تم منع المظاهرات الاحتجاجات خلال جائحة كورونا وبعض العالم تقوم باعدام المتظاهرين او المحتجين خلال مدة الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *