بعد رفض مصر.. روسيا ترحب بلقاء الفصائل الفلسطينية

البوصلة – قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، الأحد، إن السلطات الروسية ترحب باستضافة لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لديها.

وكتب أبو مرزوق عبر حسابه بـ”تويتر”: “في زيارتنا لروسيا، عبّر السيد ميخائيل بوغدانوف، مبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط، عن ترحيب موسكو باستضافة لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية”.

وأوضح أن العرض الروسي يأتي “تدعيما للوحدة الوطنية، والشراكة السياسية، ومواجهة مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية”.

يشار إلى أن وفدا قياديا من حركة “حماس” كان قد وصل إلى العاصمة الروسية موسكو في 9 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، وضم عضوي المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق وحسام بدران، إضافة إلى ممثل الحركة لدى موسكو، في إطار زيارة تستغرق عدة أيام.

وكان مصدر فلسطيني خاص كشف لـ”عربي21″، الأحد، عن اعتذار السلطات المصرية أمس السبت عن استضافة لقاء حواري بين حركة حماس وفتح في السفارة الفلسطينية في القاهرة.

وأوضح أن اللقاء كان من المزمع أن يسبق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وذلك بعدما أبدت القاهرة سابقا موافقة مبدئية عليه.

وأشار المصدر إلى أنه “لا يوجد حماسة لدى الجانب المصري لإجراء هذه الجولة من المباحثات بين حركتي حماس وفتح؛ بسبب خشيتها من دخول حماس لمنظمة التحرير عبر انتخابات المجلس الوطني”.

وعقب الرفض المصري، قال المصدر إن وفد حركة فتح برئاسة جبريل الرجوب يجري اتصالات تشاورية مع الفصائل الفلسطينية لعقد الاجتماع في العاصمة الروسية موسكو، التي أبدت موافقتها على استضافة الاجتماع على أراضيها.

ولم يصدر أي تصريح مصري رسمي بهذا الخصوص حتى الآن.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *