“بيتكوين” عند مستوى تاريخي جديد 61.6 ألف دولار للوحدة

كسرت العملة الافتراضية الأبرز عالميا “بيتكوين”، السعر القياسي السابق، لتسجل مستوى تاريخيا جديدا عند 61.6 ألف دولار للوحدة، في التعاملات المبكرة، الأحد.

يأتي الارتفاع الكبير، وسط قبول متزايد للعملة عالميا من جانب الأفراد والشركات، الذين وجدوا في الإقبال على العملات الافتراضية أداة استثمار قصيرة الأجل لتوفير سيولة وأرباح مرتفعة.

وعند الساعة (05:10 بتوقيت غرينتش)، صعد سعر وحدة بيتكوين إلى 61.62 ألف دولار، ارتفاعا من إغلاق جلسة السبت البالغة 60.7 ألف دولار.

ومع ارتفاع سعر الوحدة فوق 60 ألف دولار، تجاوزت القيمة السوقية للوحدات المتداولة عالميا، حاجز تريليون دولار، لتسجل في التعاملات المبكرة اليوم 1.15 تريليون دولار.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة للعملة الافتراضية الأبرز، حتى تعاملات صباح اليوم 18.653 مليونا، من إجمالي عدد الوحدات المعروضة في السوق، البالغة 21 مليون وحدة.

وتجاوزت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية كافة حول العالم، 1.55 تريليون دولار في التعاملات المبكرة اليوم، موزعة على أكثر من 4400 عملة.

ووجد المستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمارات سريعة العائد، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار منذ الربع الأخير 2020.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *