بينها “خمور”.. بدء توريد بضائع من “إسرائيل” إلى الإمارات

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية اليوم الاثنين إنه “تم شحن أول شحنة من البضائع من السامرة إلى الإمارات العربية المتحدة  يوم الأحد، حيث بدأت المنطقة في تسويق نبيذها لرجال الأعمال وغير المسلمين في دبي”.

وحسب الصحيفة “جاء زيت الزيتون والعسل في الشحنة من معمل طرة للنبيذ (خمور) وعسل الفردوس”،

واعتبر رئيس مجلس السامرة الإقليمي البدء بعملية التوريد بأنه “يوم تاريخي للسامرة ودولة إسرائيل بأكملها”، حيث كان رئيس المجلس وراء الخطوة لتوقيع صفقة تصدير بين الشركات السامرية وتلك الموجودة في دبي،  فيما كان أول رئيس سلطة محلية في “إسرائيل” يشرع في توقيع اتفاقيات إقليمية.

وقال “أخيرًا نخرج أول ألواح زيت الزيتون والعسل في تصدير مباشر من السامرة إلى الإمارات العربية المتحدة وإن شاء الله لدول عربية أخرى في المستقبل”.

وأضاف “السامرة تتحول إلى قوة اقتصادية… طريقنا إلى مليون مواطن في السامرة هو طفرة بناء، وأراضي متاحة، وطرق جديدة، وتعليم ومجتمع، ومجال اقتصادي، يجب أن يكون في المقدمة. وسوف تستمر السامرة في تصدير أفضل منتجات العالم في العالم”.

من جهته، قال مالك مصنع “نبيذ” (خمور) هناك إنه “من المثير للغاية أن تكون جزءًا من عملية كبيرة. لقد جمع نبيذ طرة الناس دائمًا معًا، وهذه فرصة رائعة أخرى لجمع الناس معًا. هذه العلاقة توفر الأمل لكل شخص ، بغض النظر عن هويتهم ، فإن كل شيء ممكن”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *