تأهل “النشامى” إلى نهائيات كأس العرب بعد إلغاء المباراة مع جنوب السودان

تأهل “النشامى” إلى نهائيات كأس العرب بعد إلغاء المباراة مع جنوب السودان

كأس العرب في قطر

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدم إقامة المباراة التي كانت مقررة مساء الاثنين بين المنتخب الوطني ومنتخب جنوب السودان ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب التي ستقام في قطر.

وقرر الاتحاد الدولي احتساب نتيجة المباراة بفوز “النشامى” بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل بذلك إلى نهائيات المسابقة المقرر إقامتها نهاية العام الحالي.

ويأتي القرار بعد تأكد إصابة عدد من أعضاء وفد منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا المستجد، واستند قرار الفيفا إلى المادة (5.6) من لوائح المسابقة (القوة القاهرة)، بعد الأخذ في الاعتبار ضرورة حماية صحة وسلامة اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة.

وأكد الاتحاد الدولي عدم تسجيل أي أعراض حادة لدى المصابين بالفيروس، والذين يتلقون حالياً الرعاية الصحية اللازمة، وأكدت اللجنة المحلية المنظمة توفير أفضل الخدمات الطبية المتوفرة لأعضاء البعثة وأن دولة قطر سوف تتحمل تكاليف الرعاية الطبية المقدمة لأفراد بعثة منتخب جنوب السودان.

ويخضع جميع أفراد المنتخبات المشاركة في التصفيات لفحوص الكشف عن الفيروس عند وصولهم إلى الدوحة، وفق الإجراءات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة العامة في قطر.

وبعد جولتين من الفحوص الطبية تأكدت إصابة سبعة لاعبين من منتخب جنوب السودان بالفيروس، إضافة إلى خمسة لاعبين آخرين أكدت نتائج الفحوص احتمال إصابتهم بالفيروس حسب وزارة الصحة العامة.

ومع تأكيد مخالطة سبعة لاعبين آخرين من منتخب جنوب السودان لزملائهم المصابين؛ يصل عدد اللاعبين الذين يخضعون حالياً للعزل إلى 19 لاعباً.

ومن المقرر إعادة قيمة التذاكر للمشجعين بعد قرار إلغاء المباراة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *