تثبيت أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وبتوجيه من الحكومة، الإبقاء على أسعار المشتقات النفطية الأساسية (البنزين، والديزل، والكاز، والغاز) لشهر نيسان/ المقبل كما هي عليه في شهر آذار/ مارس الحالي. 

وأوضحت اللجنة في بيان، أنها عقدت اجتماعها الشهري الأربعاء برئاسة رئيسة اللجنة/الأمين العامة للوزارة أماني العزام لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1-30 نيسان/ أبريل المقبل)، حيث تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر آذار/مارس ومقارنتها بمثيلاتها لشهر شباط/ فبراير الماضي.

وذكر البيان، بالرغم من الارتفاع على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر آذار/مارس الحالي، إلا أن اللجنة وبتوجيه من الحكومة، قررت، الإبقاء على سعر بيع البنزين أوكتان 90 عند 760 فلسا/لتر، وسعر البنزين أوكتان 95 عند 980 فلسا/لتر، وسعر الديزل عند 555 فلسا/لتر، وسعر مادة الكاز عند 460 فلسا/لتر، كما أبقت اللجنة على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

 يذكر أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 65.7 دولارا للبرميل في شهر آذار/ مارس الحالي، مقابل 62.2 دولارا للبرميل المسجل في شهر شباط/ فبراير الماضي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *