“تجارة عمان” تبدأ باستقبال الراغبين بفتح منشآتهم المغلقة

“تجارة عمان” تبدأ باستقبال الراغبين بفتح منشآتهم المغلقة

تبدأ غرفة تجارة عمان، اعتبارا من صباح يوم غد الاحد، باستقبال، اصحاب العمل من منتسبيها، الراغبين بفتح منشآتهم المغلقة والعودة لممارسة اعمالهم في الأول من الشهر المقبل.

وقالت الغرفة في بيان صحفي، اليوم السبت، إنها اتفقت مع وزارات العمل، والصناعة والتجارة، والتموين، والسياحة، وأمانة عمان الكبرى، واللّجنة الأولمبية، على استقبال طلبات أصحاب العلاقة في القطاعات التي قررّ مجلس الوزراء السماح لها بإعادة ممارسة أعمالها في الاول من حزيران المقبل والتوقيع على البروتوكولات الخاصة بإجراءات العمل، والتدابير الوقائية لِمنع انتشار عدوى فيروس كورونا فيها.

وتتوزع هذه المنشآت على المراكز، والأكاديميات الرياضية، ومراكز اللياقة البدنية، ونوادي الفروسية، والمسابح العامة، ودور السينما، إضافة لمراكز البلياردو، والسنوكر الترويجية الرياضية، وَمدن الترفيّه والتسلية، وأماكن لعب الأطفال ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية والحمامات التركية والشرقية.

ودَعت الغرفة مالكي هذه المنشآت لمراجعتها اعتبارا من يوم غد في مقرها بمنطقة الشميساني من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا وحتى مساء يوم الخميس، الثالث من حزيران للاطلاع على البروتوكولات التي تنظم عملها والتوقيع على طلب إعادة فتح المنشأة، والتعهد الخاص من قبل صاحب العمل، أو المفوّض عن المنشأة بتنفيذ هذا البروتوكول الصادر عن وزارة العمل والمعتمد من وزارة الصحة.

وتشترط البروتوكلات من صاحب العمل تقديم قائمة تتضمن بأسماء أصحاب العمل والعاملين في المنشأة من أربعة مقاطع، والرقم الوطني لهم، وتاريخ ولادتهم، وما يثبت تلقيهم الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا وأن يكون قد مضى 21 يوماً على ذلك للسماح لهم بالعودة لممارسة العمل.

وبموجب البروتوكلات تلتزم المنشأة بتفعيل تطبيق (سند) لمتابعة الحالة الصحية لمرتادي هذه المنشآت لاحقاً، وأن تقوم بتزويد الجهة المختصة بترخيصها باسم الشخص الذي سيتم تعيينه كضابط وقاية صحية من ضمن العاملين لديها ومن الشروط المحددة لذلك.

وقال رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق، إن هذا الترتيب مع الجهات المعنية جاء للتسهيل على اعضاء الغرفة، وتوفير الوقت والجهد عليهم، مبينا أن تجارة عمان اتخذت مختلف الإجراءات اللوجستية اللازمة للتسهيل على أعضاء الغرفة لإتمام معاملاتهم، بحضور مندوبي وزارة السياحة، وأمانة عمان، واللجنة الأولمبية الأردنية طيلة ساعات الدوام الرسمي.

واضاف الحاج توفيق بأن الغرفة سلّمت الجهات الحكومية ملاحظاتها على مسودة البروتوكلات، والتي وردتها من اعضائها في القطاعات المغلقة حيث سيتم دراستها والرد عليها.

وحسب الحاج توفيق، بإمكان أصحاب المنشآت المغلقة في العاصمة مراجعة الجهات الحكومية في مقراتها وفروعها في العاصمة لتقديم طلبات إعادة فتح منشآتهم اذا رغبوا بذلك، إضافة إلى القيام بذلك في مقر الغرفة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *