تحذيرات من اتصالات مشبوهة تصل مواطنين بغزة لهذا الغرض

تحذيرات من اتصالات مشبوهة تصل مواطنين بغزة لهذا الغرض

حذرت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، من اتصالات مشبوهة تصل مواطنين فلسطينيين، تهدف لإرباك الساحة الداخلية الفلسطينية، بالإضافة للتوصل إلى معلومات أمنية.

وتفاجأ العديد من الفلسطينيين في قطاع غزة باتصالات ورسائل مشبوهة، تصل إليهم باسم مؤسسات خيرية وغيرها من مؤسسات فلسطينية.

واطلعت “عربي21” على إحدى المكالمات التي دارت ما بين مواطن فلسطيني وضابط في الشاباك الإسرائيلي، تواصل معه بحجة تسليمه مساعدات مالية.

وبحسب الاتصال، سأل الضابط الإسرائيلي، الذي يجيد اللغة العربية متقمصا موظفا في هيئة مساعدات خيرية دولية، المواطن الفلسطيني عن بعض الأشخاص، في محاولة منه لاستدراجه لإعطائه معلومات.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة الداخلية في بيان: “نحذر من اتصالات ورسائل نصية مشبوهة ترد لهواتف المواطنين في قطاع غزة من حسابات مؤسسات وجهات فلسطينية تم اختراقها، يقف خلفها الاحتلال الإسرائيلي، بهدف إرباك الجبهة الداخلية”.

وتابعت: “ندعو لعدم التجاوب مع تلك الاتصالات والرسائل أو التعاطي معها”.

من جهتها، أصدرت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تنويها حول هذه الاتصالات التي تصل باسمها إلى المواطنين.

ونفت اللجنة في بيان لها علاقتها بتلك الاتصالات، وقالت: “تنفي اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة علاقتها بأي اتصالات وردت لمواطنين في قطاع غزة تطلب منهم الإدلاء ببياناتهم وعناوينهم لتقديم مساعدات إغاثية عاجلة أو تسليمهم مساعدة نقدية (100$) “.

وأكدت اللجنة أن الجهات الحكومية المختصة، وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الأشغال العامة والإسكان، هي الجهات المخولة فقط بالتواصل مع المواطنين بخصوص أي مساعدات، وأن المساعدات التي تقدمها اللجنة تتم بالتنسيق مع هذه الوزارات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: