تحذّير للأردنيين من مساحيق غسيل مغشوشة

حذّرت مؤسسة المواصفات والمقاييس المواطنين من مساحيق غسيل تباع في بعض المتاجر وعلى جوانب الطرقات والأرصفة، مقلّدة لعلامات تجارية، ومخالفة للمواصفات القياسية الأردنية.

وضبطت المؤسسة العديد من الجهات المخالفة التي تعمد إلى تعبئة مسحوق غسيل في عبوات مختلفة الأوزان، وأغلبها بوزن (10) كغ، وهذه المساحيق مخالف للمواصفة الفنية الخاصة بها، وتعمل على الإضرار بالغسالات والملابس، وذات فعالية متدنية  في التنظيف والغسيل، كما كشفت المؤسسة آلية خداع المواطنين بقيام المخالفين بإضافة مادة الملح بنسبة مرتفعة لزيادة وزن العبوات وايهام المواطنين بأن العبوات ذات سعة مناسبة و بأنها توفر عليهم شراء المساحيق المصنعة وفق المواصفات والمقاييس الاردنية.

وبيّنت المؤسسة أن الجهات المخالفة تقوم بخداع المستهلكين بكتابة عبارة: “مخصص للاجئين” و “غير مخصص للبيع” لتبرير انخفاض سعر المنتج المخالف، وإيهام المستهلكين بجودة المنتج المزعومة.

وتستمر جولات كوادر مؤسسة المواصفات التفتيشية بالتعاون مع الجهات الرقابية والامنية في جميع محافظات المملكة بالعمل على ضبط ومصادرة هذه المساحيق وتحويل المخالفين للجهات القضائية- وفق قانون المؤسسة- لاتخاذ العقوبات المشددة  بحقهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *