تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين

تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع إدارة السير، الاثنين، عن إجراء تحويلات على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين، ضمن أعمال إعادة انشاء المرحلة الثانية من الطريق، وذلك اعتباراً من الثلاثاء الموافق 13-7-2021.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن “منطقة الإغلاق ستكون من محطة الأغوار للمحروقات إلى متصرفية لواء الشونة الجنوبية، وسيتم تحويل السير القادم من عمان والرامة والكفرين باتجاه الشونة الجنوبية والكرامة والسلط بحيث سيتم استخدام تحويلة الجواسرة وحسب الشواخص المبينة في الموقع”.

وأضافت الوزارة، أنه “سيتم تحويل السير باتجاه جسر الملك حسين والشونة الجنوبية بحيث يتم استخدام الطريق الموازي لقناة الملك عبدالله – محطة محروقات الاغوار وحسب الشواخص المبينة في الموقع، وسيتم تحويل السير القادم من السلط وادي شعيب باتجاه عمان – الرامة بحيث سيتم استخدام طريق الجواسرة من مثلث مستشفى الشونة الجنوبية، فيما سيتم تحويل السير القادم من الكرامة وجسر الملك حسين باتجاه عمان –الكفرين – الرامة، بحيث يتم استخدام الطريق الموازي لقناة الملك عبدالله”.

وأكدت الوزارة، أن كافة التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة والاشارات الارشادية والتحذيرية اللازمة، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الامنة والاشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية.

يشار إلى أن وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، بين خلال افتتاح المرحلة الأولى من الطريق، أن الأعمال في المرحلة الأولى شملت صيانة الطريق بالكامل، وإعادة انشاء الطريق ليصبح بأربعة مسارب مفصول بجزيرة وسطية وانشاء طبقات رصف جديدة واعمال انشاء جدران استنادية وحواجز حماية ودعامات بالإضافة الى عبارات صندوقية وعبارات انبوبية ومناهل تصريف مياه الامطار وحواجز معدنية.

وكذلك انشاء جدار بتقنية التربة المسلحة وجابيون وعمل بعض التحاويل المرورية (تحويلة الجواسرة بطول (5) كم وتحويلة الروضة بطول (1) كم وتحويلة الجوفة الرامة بطول (5) كم، وتحويلة المغطس بطول (7) كم) وتنفيذ خطوط مياه بديلة للخطوط القائمة في الطريق الرئيسي وعمل مدخل الروضة بطول حوالي (5.100) كم وتنفيذ الطريق الموازي لقناة الملك عبدالله بطول (3) كم، ذلك بأعلى المعايير الهندسية المتبعة، ووفق خطة الوزارة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *