تحويلات مرورية في طريق عمّان-الزرقاء ضمن مشروع الباص السريع

تحويلات مرورية في طريق عمّان-الزرقاء ضمن مشروع الباص السريع

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، الأربعاء، أنها ستتعاون مع إدارة السير لإجراء تحويلات مرورية للمنطقة الواقعة على تقاطع طريق عمّان – الزرقاء ضمن مشروع باص سريع التردد.

وقالت الوزارة في بيان، إن إجراءاتها ستتم قرب جسر الحزام في حزمة ثالثة لإجراء ترتيبات السير، تتم عبر مرحلتين.

المرحلة الأولى:

تبدأ اعتبارا من صباح الجمعة الموافق 10/01/2020، ويتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه عمان إلى التحويلة الجديدة يمين جسر الحزام القائم ومن ثم الاتجاه إلى الإشارة الضوئية مع ضرورة الالتزام باتجاه المسرب الأيمن للمتجهين إلى عمان – وسط البلد، والالتزام بالمسرب الأيسر للمتجهين إلى طريق الحزام عبر الإشارة الضوئية.

المرحلة الثانية:

تبدأ اعتبارا من ظهر السبت الموافق 11/01/2020، ويتم تحويل السير القادم من عمان إلى الزرقاء، بعد الإشارة الضوئية على تقاطع الحزام البوليتكنك باتجاه التحويلة الجديدة يسار جسر الحزام.

ونصحت الوزارة باستخدام الطرق البديلة التالية وتجنب مناطق تحويل السير ما أمكن:-

1- للقادمين من منطقة شارع الشهيد استخدام طريق تقاطع مشاغل الأمن العام – النبعة – طريق ياجوز أو طريق شارع الأردن – شفا بدران – طريق بيرين – الزرقاء أو طريق طبربور – أبوعليا – ياجوز- الرصيفة.

2- للقادمين من منطقة وسط البلد – المحطة استخدام طريق ماركا – جسر ماركا – الرصيفة أو طريق ماركا – تحويلة ماركا الجديدة – إشارة التدريب المهني – طريق الحزام – الزرقاء.

3- للقادمين من جنوب عمان أو طريق المطار أو منطقة الدوار الثامن/ وادي السير استخدام طريق ممر عمان التنموي –الزرقاء.

4- للقادمين من الزرقاء – عمان استخدام طريق الزرقاء – بيرين – شفا بدران أو طريق الزرقاء –ياجوز –عمان أو طريق ممر عمان التنموي أو طريق الزرقاء –الرصيفة – ماركا.

وقالت الوزارة إنه “تم تأمين عناصر السلامة المرورية والإشارات الارشادية والتحذيرية المناسبة لهذه المواقع والطرق، ونرجو الالتزام بإرشادات إدارة السير والاشارات الارشادية والتحذيرية في الموقع”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: