تراجع أسعار الذهب والنفط عالميا

تراجعت أسعار الذهب بالسوق العالمية، اليوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع، على وشك تكبد أول خسارة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بفعل ارتفاع الدولار مقابل سلة من العملات العالمية، بالتزامن مع ضعف الطلب على المعدن كملاذ آمن.

وبحسب وول ستريت جورنال، تراجعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.4% إلى 1,621.31 دولار من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,628.51 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,629.96 دولار.

من جانب آخر، تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق العالمية، اليوم الاثنين، لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا في التعاملات السابقة، على وشك تكبد ثالث خسارة خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وبحسب وول ستريت جورنال، فإنه وبهذا التراجع يفقد خام برنت أكثر من 2.5 بالمئة، بعد اتفاق تحالف “أوبك بلس” على زيادة تدريجية في الإنتاج بداية أيار المقبل، بالتزامن مع قرار السعودية تخفيف التخفيض الطوعي في الإنتاج.

وتراجع الخام الأمريكي بأكثر من 5ر2 بالمئة إلى مستوى 61ر59 دولار، من مستوى الافتتاح عند 25ر61 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 38ر61 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 6ر2 بالمئة إلى مستوى 03ر63 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 72ر64 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 14ر65 دولار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *