تراجع أسعار النفط والذهب عالميا

تراجع أسعار النفط والذهب عالميا

أسواق النفط مضطربة لتجاهلها إشارات التحذير (غيتي)

تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأميركية العالمية، اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، ليبتعد الخام الأميركي عن أعلى مستوى في عشرة أشهر، وخام برنت عن أعلى مستوى في تسعة أشهر، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة الى تصاعد مخاوف الطلب العالمي على الوقود، بفعل التحذير من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، ويأتي هذا قبيل صدور البيانات الأولية عن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة.
وتراجع الخام الأميركي بنسبة 6ر2 بالمئة إلى مستوى 63ر46 دولار، من مستوى الافتتاح عند 86ر47 ، وسجل أعلى مستوى عند 94ر47 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 5ر2 بالمئة إلى مستوى 57ر49 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 84ر50 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 86ر50 دولار.

من جهة اخرى، تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم، لتتخلى عن أعلى مستوى في ستة أسابيع المسجل في وقت سابق من تعاملات أمس، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بالإضافة إلى استمرار انتعاش مستويات العملة الأميركية مقابل سلة من العملات العالمية.

وتراجعت أسعار الذهب بأكثر من 5ر0 بالمئة إلى 58ر866ر1 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 97ر876ر1 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 23ر884ر1 دولار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: