ترامب: لقائي مع أردوغان كان جيدا للغاية

ترامب: لقائي مع أردوغان كان جيدا للغاية

ترامب يلتقي أردوغان على هامش قمة الناتو

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقاءه الأربعاء، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بالـ”جيد للغاية”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، على هامش اجتماع زعماء حلف شمال الأطلسي (الناتو)، الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن. 

وقال ترامب: “لقد جمعني لقاء جيد للغاية مع الرئيس التركي، حيث ناقشنا أمورا تتعلق بسوريا”.

وقدم ترامب إشادة علنية بتركيا على ما تقوم به على الحدود السورية، مشيرا إلى وجود “التزام تام بوقف إطلاق النار” على الحدود السورية. وأعلن البيت الأبيض في بيان أن الزعيمين عقدا اجتماعا عقب القمة الرئيسية لحلف الناتو، واستمر الاجتماع 30 دقيقة بعيدا عن وسائل الإعلام. 

وأشار البيان الى أن الزعيمين ناقشا سبل تعزيز ورفع حجم التجارة بين البلدين إلى 100 مليار دولار، إضافة إلى تحديات الأمن الإقليمي وأمن الطاقة. 

وعلى صعيد آخر، أعلن ترامب على “تويتر” إلغاءه المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا أن يعقده في نهاية قمة الناتو، دون مزيد من التفاصيل.

غير أن وسائل إعلام بريطانية بينها صحيفة “إندبندنت” قالت ان دونالد ترامب ألغى مؤتمره الصحفي وقرر مغادرة اجتماع الناتو، على خلفية تسريب فيديو يظهر زعماء دول بالحلف يسخرون منه. 

وصباح اليوم، تسربت إلى وسائل الإعلام لقطات لأربعة من زعماء الناتو، قيل إنها تظهرهم وهم يغتابون الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال الاستقبال الرسمي لهم في قصر بيكنهجام الملكي قبيل قمة الناتو، مساء الثلاثاء.

وظهر في اللقطات رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وهو يقف مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته، والأميرة آن، ابنة الملكة إليزابيث الثانية، أثناء الاستقبال الرسمي لهم في قصر بيكنهجام. 

وذكرت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية أن المقطع يظهر جونسون وهو يسأل ماكرون: “ألهذا كنت متأخراً؟”، مشيرة إلى أنه يمكن سماع ترودو يرد قائلاً: “لقد تأخر لأن خطابه (ترامب) استغرق 40 دقيقة”، في إشارة منه للمؤتمر الصحفي الطويل لترامب، يوم الثلاثاء، الذي لم يكن مرتبا له. 

وأضاف ترودو: “لقد رأيت اندهاش فريقه بما حدث”.

وفيما لم يرد في حوارهم اسم ترامب، غيّر أن جميع وسائل الإعلام أفادت بأنهم كانوا يقصدون الرئيس الأمريكي.

يذكر أن اللقطات المصورة لاستقبال القصر، تم التقطاها من كاميرا حمام سباحة.

من جهته، نفى رئيس الوزراء البريطاني خلال مؤتمر صحفي اليوم تلك المزاعم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: