عبد الله المجالي
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on telegram
Telegram

رابط مختصر للمادة:

ترامب يقلب صفحات كتاب وصفات الطبخ العربي

عبد الله المجالي
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on telegram

رابط مختصر للمادة:

ليست المرة الأولى التي تشهد فيها الولايات المتحدة أحداث عنف وشغب جراء قتل شرطي أبيض مواطنًا أمريكيًّا أسود، كما أنها ليست المرة الأولى في عهد الرئيس الأهوج دونالد ترامب، فهذه هي الحادثة الثالثة في عهده الميمون، لكن بشاعة حادثة مقتل جورج فلويد إلى جانب الظروف الناشئة عن جائحة كورونا أدت إلى أن تكون ردة الفعل واسعة وقاسية.

ذات الظروف الحرجة والضغوط الكبيرة جراء الجائحة التي يعيشها كذلك ترامب جعلته يقلب صفحات كتاب وصفات الطبخ العربي.

الوصفة العربية لاحتواء الاحتجاجات بسيطة غاية:

1- إبداء مظاهر التعاطف مع الضحية، ولكن يجب أن تكون مقرونة دائمًا بأنه يجب أن يكون هناك طريقة أخرى لردود الفعل، إياك أن تخص الضحية وحده بخطاب وإلا فإن الوصفة ستخرب.

2- لا بد من وضع كمية جيدة من بهارات “أطراف خارجية” المطحون، مضافا إليها ملعقة كبيرة من معجون “المندسين” و”أصحاب الأجندات الخارجية”، فهي ستضفي نكهة رائعة للوصفة.

3- التلويح باستخدام القوة، ويجب أن يكون ذلك مخلوطًا بمسحوق “تمجيد الجيش والأجهزة الأمنية” وهي النكهة المفضلة لدى كثير من الزعماء العرب.

4- لا تكف وأنت تعمل الوصفة عن الحديث عن “التخريب” و”الفوضى”. يجب أن تطغى مادة “التخريب” و”الفوضى” على كل المزيج. إياك أن تسمح لمادة أخرى أن تطغى على المزيج وإلا فإن الوصفة لن تعطي مفعولها.

5- يمكن إضافة كمية من التعليقات والخطابات من غير السياسيين التي تستنكر وتدين العنف والفوضى، على أن تكون منزوعة من دسم الحديث عن أصل المشكلة، وإلا فإن الوصفة يمكن أن تصبح بمذاق آخر غير المطلوب.

6- بالطبع هناك مجال لوضع كميات من الهراوات والقنابل المسيلة للغاز على الخليط حسب الرغبة، وهناك من يفضل نكهة الرصاص المطاطي، والبعض يفضل نكهة الرصاص الحي حيث تضفي على الخليط اللون الأحمر القاني.

7- يمكن إضافة مزيج من “الموالين” و”المتطرفين” لتحسين مذاق الوصفة، وذلك حسب الرغبة.

هذه الوصفة تستخدم لتخفيف آثار الاحتجاجات مهما كان نوعها، والهروب من أصل المشكلة إلى الانشغال بآثارها، وهي تساعد في زيادة امتصاص فيتامينات “الجيش والأجهزة الأمنية” وفيتامينات “السلطوية أ و ب ود”، وتخفف من أعراض الحريات بجيمع أنواعها!

(السبيل)

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on telegram

رابط مختصر للمادة:

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *