ترامب يواصل انتقاد “فرز الأصوات” ويتحدث عن “عصابة الخونة”

واصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، توجيه أسهم النقد لعملية فرز أصوات الانتخابات الرئاسية، وذلك في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في تويتر.

وقال ترامب في التغريدة الأولى: “لماذا استغرقت عملية الفرز وقتا طويلا في ولاية كارولاينا الشمالية؟ هل يبحثون عن المزيد من بطاقات الاقتراع لترميم ذلك أيضا؟ الآن مع إعادة الفرز، سنفوز بجورجيا أيضا”.

وأضاف: “لن تسمح ولاية بنسلفانيا وميشيغان لمراقبينا بدخول غرف الفرز. هذا الأمر غير شرعي!”

وفي تغريدة ثانية، ذكر الرئيس: “حسنًا ، لقد رأيت ما يكفي. ماذا سيحدث لهؤلاء الرجال (أندرو ماكابي وجيمس كومي وعصابة البلطجة الخائنة)؟”.

وكان مكابي مديرا لمكتب التحقيقات الفيدرالي قبل تقديم استقالته لترامب في أغسطس عام 2017، بينما أقال ترامب سلفه كومي في مايو من نفس العام.

أما التغريدة الثالثة، فأشار فيها ترامب إلى تقرير يقول إنه جرى “حذف 2.7 مليون صوت لصالح ترامب على الصعيد الوطني.. التقرير يكشف أن 221000 صوتا في بنسلفانيا تم تحويلها من ترامب إلى بايدن”.

ويتحدث ترامب في هذه التغريدة عن برنامج التصويت “Dominion” الذي استخدم في عملية جمع وإحصاء أصوات الناخبين في بعض الولايات.

وقالت تقارير إعلامية إن البرنامج تسبب في تحويل الأصوات التي حصل عليها ترامب لصالح منافسه بايدن.

ونفت الشركة الأميركية المصنعة لهذا البرنامج هذه الادعاءات وقالت في وقت سابق إنه لا أساس لها من الصحة. كما وضع موقع تويتر علامة “تحذير” على تغريدة ترامب الأخيرة واعتبرها “ربما مضللة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *