ترامب يوافق على إعلان الطوارئ للعاصمة واشنطن من أجل تنصيب بايدن

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وافق الاثنين، على إعلان الطوارئ بالنسبة لواشنطن العاصمة من الآن وحتى الرابع والعشرين من كانون الثاني/يناير، بعد ساعات من تحذير السلطات من تهديدات أمنية خلال أسبوع تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الأسبوع المقبل.

وقال الجنرال دانيال هوكانسون قائد الحرس الوطني الأميركي، الاثنين، إنّه تم تكليف الحرس الوطني بتعبئة ما يصل إلى 15 ألفا من القوات في العاصمة واشنطن لدعم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأضاف هوكانسون للصحفيين، أنه من المتوقع نشر قوات قوامها نحو 10 آلاف في المدينة بحلول السبت لتعزيز الأمن وتأمين النقل والإمداد والاتصالات.

ويبدأ جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة الأربعاء تنفيذ ترتيباته الأمنية الخاصة بحفل التنصيب الرئاسي في 20 يناير/كانون الثاني 2021، أي قبل نحو أسبوع مما كان مقررا أصلا وذلك بعد أعمال العنف الدامية في مبنى الكونغرس الأسبوع الماضي والتهديد بمزيد من الاحتجاجات مما أثار تساؤلات حول السلامة خلال مراسم التنصيب.

وفي بيان نُشر الاثنين قال تشاد وولف القائم بأعمال وزير الداخلية “في ضوء أحداث الأسبوع الماضي وتطورات الوضع الأمني قبل (حفل) التنصيب” صدرت أوامر لجهاز الخدمة السرية ببدء عملياته الأمنية يوم 13 يناير/كانون الثاني بدلا من 19 يناير/كانون الثاني 2021.

وأضاف، أن الوكالات الاتحادية وتلك الخاصة بالولايات “ستواصل تنسيق خططها وتحديد الموارد لهذا الحدث الهام”.

محادثة جيدة

قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، إن الرئيس دونالد ترامب ونائبه مايك بنس اجتمعا بالبيت الأبيض مساء الاثنين، وأجريا “محادثة جيدة” وذلك وسط تقارير عن توتر علاقتهما بعد أن هاجم أنصار ترامب مبنى الكونغرس الأميركي (الكابيتول) الأسبوع الماضي.

رويترز

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *