ترودو يتظاهر ضد مقتل فلويد (فيديو)

شارك رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، في مظاهرة بالعاصمة أوتاوا، الجمعة 5 يونيو/حزيران 2020، وذلك للتنديد بمقتل المواطن الأمريكي ذي البشرة السوداء جورج فلويد، بسبب طريقة اعتقاله العنيفة من قِبل عناصر في الشرطة، وجثا ترودو على ركبته، في إشارة لرفضه العنصرية.

ترودو وسط المتظاهرين: في مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام بينها شبكة Cnn الأمريكية، ظهر ترودو وسط حشد من المتظاهرين الذين كانوا يهتفون ويحملون لافتات رافضة لمقتل فلويد، وكان ترودو يحمل كنزة كُتب عليها “حياة السود مهمة”.

أشارت الشبكة إلى أن المُظاهرة التي شارك فيها ترودو كانت عند البرلمان الكندي، وظهر رئيس الوزراء وهو يجثو على ركبته، الأمر الذي جعل صوت المتظاهرين يعلو ترحيباً بهذه الحركة.

لكن ترودو فيما يبدو حاول تجنب الحرج مع الولايات المتحدة، فلم يتكلم خلال المُظاهرة عن حادثة مقتل فلويد، واكتفى بالتصفيق في بعض الأحيان، والإيماء برأسه بالموافقة على ما كان محتجون يهتفون به.

كان ترودو في لقطة غير اعتيادية قد ظهر متردداً، الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 2020، في الإجابة عن سؤال لصحفي حول موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من التظاهرات المناهضة للعنصرية التي تهزّ الولايات المتحدة، إذ التزم ترودو الصمت لما يزيد عن 20 ثانية، قبل التأكيد أن الكنديين يتابعون “بخوف” الوضع في الولايات المتحدة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *