/
/
تسجيل أول إصابة بـ كورونا لأردني قادم من ايطاليا

تسجيل أول إصابة بـ كورونا لأردني قادم من ايطاليا

البوصلة - سجّل الأردن أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنته الحكومة الاثنين، موضحة أن الحالة لأردني مصاب بفيروس كورونا كان في الحجر الصحي منذ أيام.
البشير كورونا

سجّل الأردن أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد وحالة أخرى مشتبه بها، وفق ما أعلنه وزير الصحة سعد جابر الاثنين، موضحا أن الحالة لأردني مصاب بفيروس كورونا قدم من ايطاليا قبل أسبوعين.

وأضاف أنه تم “نقل المواطن المصاب بكورونا إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة”، لافتا إلى أن المصاب “دخل إلى الأردن قبل تفعيل إجراءات الحجر على الأردنيين القادمين من إيطاليا”.

جابر، أوضح أن “أردنيين قدما من إيطاليا، أحدهم أبلغ أنه يعاني من أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا، وتبين من الفحوصات إصابته بالفيروس وتم وضعه في الحجر الصحي ووضعه تحت إشراف فريق مختص للتعامل مع هذه الحالات”.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء للإعلان عن آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، أن “الشخص الثاني تبين عدم إصابته بالفيروس وتم التحفظ عليه في الحجر الصحي مؤقتا لحين التأكد بشكل نهائي عدم إصابته بالفيروس”.

وأوضح جابر أنه تم إرسال فريق تقصي طبي لفحص عائلة المصاب وتطهير المنزل والتحفظ على العائلة لمدة 14 يوما في الحجر الصحي.

وأشار إلى أن “سيتم تعطيل المدارس ومنع التجمعات في حال وصل عدد المصابين بالفيروس إلى 20”.

“مستعدون لتنظيم جولات للإعلاميين للتأكد من فاعلية الماسحات الحرارية في المطارات والمعابر الحدودية”، بحسب جابر، مضيفا أن “أجهزة الفحص في المطارات موجودة وتعمل على فحص جميع القادمين”.

وأضاف أنه “حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار بإلغاء التجمعات ومن ضمنها البطولات الرياضية وتم فحص جميع القادمين للمشاركة في بطولة الملاكمة ولا إصابات لديهم”.

وأوضح جابر أن “تقارير يومية من جميع السفارات الأردنية في جميع أنحاء العالم يتم تحليلها لاتخاذ أي قرارات بشأن منع دخول القادمين منها وفق معايير”، لافتا إلى أن “كورونا مرض عالمي عابر للحدود، ومنع قدوم الأفراد من أي دولة يخضع لمعايير منها النظام الصحي للدولة المعنية وعدد الإصابات والوفيات فيها ومصدرها”.

“مطلوب من الجميع اتخاذ إجراءات الوقاية الصحية، والابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان، والاهتمام بالعناية الشخصية”، بحسب جابر.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إن زيارة رئيس الوزراء عمر الرزّاز إلى مستشفى الأمير حمزة”كانت مفاجئة وتفقدية لمتابعة الإجراءات الاحترازيّة التي اتخذتها وزارة الصحة للتعامل مع فيروس كورونا”.

وأضاف أن “وسائل الإعلام شريكة في إيصال المعلومة الدقيقة ونعوّل عليها في نشر المعلومات الدقيقة من مصادرها الرسمية”.

وكان مدير مستشفى الأمير حمزة، عبدالرزاق الخشمان، قال لـ “المملكة” الاثنين، إن المستشفى اشتبه بإصابة أردنيين اثنين كانا في إيطاليا بفيروس كورونا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث