تسجيل 11 إصابة بكورونا والإبقاء على نظام الفردي والزوجي وعودة البورصة

تسجيل 11 إصابة بكورونا والإبقاء على نظام الفردي والزوجي وعودة البورصة

أعلن وزير الصحة سعد جابر اليوم الخميس تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الكلي إلى 488 حالة، كما سجلت 4 حالات شفاء ليصبح عدد الموجودين لدى المستشفيات 65 حالة.

وقال جابر إنما حدث من إصابات نتيجة مخالطة السائق وجميعهم أقاربه من أبنائه وأبناء عمومته يثبت أن المرض سريع الانتشار ويؤدي إلى المرض الشديد وتم عزل المنطقة عن باقي المحافظة.

وبين أنه ستتوجه 14 فرقة تقصي وبائي إلى محافظة المفرق.

وقال جابر إنه سيتم بناء منطقة عزل عند مركز حدود العمري للسائقين لعدم التزامهم بالعزل المنزلي.

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن ما حدث في محافظة المفرق يؤكد على أهمية الاستجابة للتحذيرات الحكومية والالتزام بإجراءات السلامة العامة.

وأضاف العضايلة: “كما تعلمون، مرّت ثمانية أيّام متتالية لم نسجّل فيها حالات إصابة داخل المملكة بحمد الله، وكنّا نأمل أن نستمرّ في ذلك وصولاً إلى إعلان الانتهاء من هذا الوباء كليّاً؛ لكن بالأمس، سُجّلت حالة إصابة في مدينة المفرق، التي لم تشهد تسجيل أيّ إصابات سابقاً”.

وأعلن تأجيل إلغاء العمل بنظام الفردي والزوجي للمركبات الخاصة إلى إشعار آخر، في المحافظات التي لم تشهد تعديلا لإجراءات الحظر.

” سيبقى العمل بنظام الفردي والزوجي، بالنسبة للمركبات الخاصّة في المحافظات التي لم تشهد تعديل إجراءات الحظر وهي: (عمّان، والزرقاء، والبلقاء) وبالنسبة أيضاً لمركبات النقل العام في جميع محافظات ومناطق المملكة، وحتى إشعار آخر”، بحسب العضايلة.

وجدد التأكيد على الحظر الشامل لمدة 24 ساعة بدءا من منتصف هذه الليلة وسيتم تكثيف الدوريات لضبط المخالفات.

وقال: بالأمس، شهدنا في مواقع الحجر وللأسف، ممارسات من بعض الأشخاص، تخلّ بمعايير السلامة والوقاية، وتخالف تعليمات التباعد الجسدي، وقد تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقّ المتسبّبين، وستقوم الجهات المعنيّة باتخاذ إجراءات صارمة لضمان عدم تكرار مثل هذه التصرّفات المؤسفة، وأجدّد التأكيد على الأخوة المتواجدين في مواقع الحجر ضرورة التحلّي بقيم المسؤوليّة، والالتزام بأقصى درجات الوقاية والاحتراز، وأن تقدّروا ما بذلته الجهات الرسميّة والقوّات المسلّحة الباسلة والأجهزة الأمنيّة من أجل عودتكم إلى أرض الوطن، والسهر على راحتكم وصحّتكم وسلامتكم.

وأضاف العضايلة أن رئيس الوزراء قرر استئناف العمل في بورصة عمان بدءا من الأحد المقبل وسيتم نشر التفاصيل لاحقا.

ولفت إلى أن الحكومة تدرس السماح لذوي الموقوفين في مراكز الإصلاح والتأهيل وفق شروط صحية صارمة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *