تعطيل المدارس في القدس حتى الخميس

البوصلة – أعلنت لجنة اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس، والقوى الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة تعليق الدوام في كافة مدارس القدس من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس القادم، احترازًا وقائيًا من فيروس “كورونا”.

وأكدت لجنة أولياء الأمور في بيان لها أن قرار التعليق أو التمديد يكون حسب التطورات، مشيرة إلى أن هذا الإجراء اتخذ لحماية الطلبة من الفيروس الوبائي.

وأضافت أنه سيتم التواصل مع جميع المظلات التعليمة للعمل على التعويض أو صدور قرارات أخرى بشأن التعليم، واكدت القوى الوطنية على البيانات الصادرة بشأن تعطيل الدوام، مشددة على التقليل من التجمعات للحفاظ على سلامة المقدسيين.

بدورها، دعت القوى الوطنية والإسلامية إلى التقليل من حجم التجمعات والتجمهر وإقامة الاحتفالات والأعراس بما لا يشكل خطرًا على صحة وسلامة الحضور.

وشددت القوى في بيان لها على أن التعليمات والارشادات فقط تكون من قبل الجهة الرسمية المخولة بذلك، والتي تحددها محافظة القدس سواء كانت صحية أو تربوية أو إعلامية.

وقالت إن الخطوات والاجراءات التي يجري اتخاذها الهدف منها توفير أعلى قدر من الأمن والأمان والحماية والوقاية لسكان محافظتنا بعيدًا عن حالة الهلع والفزع والخوف.

وأهابت قوى القدس بكافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عدم نشر أو الترويج لأية أخبار تتعلق بهذا الفيروس الا عبر الجهات الرسمية التي تخولها المحافظة بتزويدكم ونشركم للأخبار.

وأشارت الى أنه سيجري ملاحقة كل من يقوم ببث ونشر الاشاعات والأخبار الكاذبة والمفبركة بما في ذلك الملاحقة القانونية والقضائية.

يشار الى أنه تم تشكيل لجنة طوارئ عليا تحت مسؤولية محافظ القدس من المجلس التنفيذي وجهات الاختصاص، وتضم كافة المركبات من المحافظة: صحة، وتعليم، وقوى وشخصيات، واتحادات ولجان شعبية، ووسائل إعلام.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *