تنظيم الطيران: إجراءات وتدابير وقائية للحد من تأثير أزمة كورونا

اتخذت هيئة تنظيم الطيران المدني الإجراءات والتدابير الوقائية المتعلقة بالحد من تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على سلامة وأمن الطيران المدني عبر التواصل المستمر مع كافة مكونات القطاع، وإصدار الأدلة الإرشادية المتوائمة مع المتطلبات الدولية ونشرها على موقع الهيئة الإلكتروني.

وقالت الهيئة في بيان اليوم السبت إن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو يرافقه وفد يعنى بالرقابة على منظومتي السلامة والأمن، زار مطار الملكة علياء الدولي اليوم، للوقوف على جاهزية المطار من أجل البدء بإعادة تشغيل الرحلات الداخلية عقب القرار الحكومي القاضي بالسماح باستئناف حركة الطيران الداخلي، لمتابعة تطبيق الأدلة الإرشادية الخاصة بالتدابير الصحية للتشغيل في ظل انتشار كورونا.

وتأتي هذه الزيارة، وفق بيان الهيئة، كمقدمة لجولة رقابية مخصصة ستقوم بها كوادر الهيئة المختصة خلال الأسبوع الحالي لتقييم جاهزية كافة مكونات قطاع الطيران المدني ذات الصلة في عملية تشغيل الرحلات الداخلية بما فيها مطار الملكة علياء الدولي ومطار الملك الحسين الدولي في العقبة وشركات الطيران المحلية لإعادة التشغيل الآمن.

وأكدت الهيئة في بيانها، أن الرقابة على منظومتي أمن وسلامة الطيران المدني استمرت طيلة فترة الأشهر القليلة الماضية دون انقطاع تلبية للمتطلبات الدولية التي تنص عليها الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالطيران المدني.

وعقد خلال الزيارة اجتماع مع الأجهزة العاملة في المطار، إذ قامت ببحث جاهزية الجهات كافة في المطار لإعادة حركة الطيران الداخلي ما بين عمان والعقبة والإطلاع على خطة المطار فيما يتعلق بالتحضيرات للتشغيل للرحلات الدولية بعد أن يتم صدور قرار من الحكومة باستئناف تشغيلها.

كما قام فريق الهيئة بجولة على مرافق المطار والإطلاع على كافة إجراءات إعادة التشغيل.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *