“تنفيذي العمل الإسلامي” يبحث مع الهيئات الإدارية لفروع الحزب رؤية الحزب وأولوياته للمرحلة المقبلة

“تنفيذي العمل الإسلامي” يبحث مع الهيئات الإدارية لفروع الحزب رؤية الحزب وأولوياته للمرحلة المقبلة

“تنفيذي العمل الإسلامي” يبحث مع الهيئات الإدارية لفروع الحزب رؤية الحزب وأولوياته للمرحلة المقبلة

العضايلة: الدفاع عن هوية الأردن العربية والإسلامية واجب وطني وشرعي في ظل ما تتعرض له من حملة ممنهجة

العضايلة: أكد أن الدفاع عن الحريات العامة من أولى أولويات للمرحلة المقبلة ولا معنى للإصلاح دون رفع القبضة الأمنية

العضايلة: أكد أن مشروع تحرير بيت المقدس عنوان للمرحلة المقبلة والشعب الأردني شريك أساسي فيه

بحث المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي خلال لقائه اليوم مع أعضاء الهيئات الإدارية لفروع الحزب في المحافظات رؤية الحزب للمرحلة المقبلة وأبرز المشاريع المركزية التي يعمل على تنفيذها، حيث أكد الأمين العام للحزب المهندس مراد العضايلة على أولويات الحزب خلال هذه المرحلة وعلى رأسها الدفاع عن الحريات العامة وعن هوية الوطن العربية والإسلامية إضافة لعدد من القضايا الوطنية.
 
وأكد العضايلة على المطالبة برفع القبضة الأمنية عن الحياة السياسية والعامة، معتبراً أنه لا معنى لأي إجراءات تتعلق بالإصلاح دون وقف هذه القبضة الأمنية اليي تهيمن على الحياة السياسية والحزبية، كما أكد أن الحزب يضع على رأس أولوياته خلال المرحلة المقبلة الدفاع عن هوية المجتمع العربية والإسلامية في وجه ما تتعرض له من هجمة ممنهجة تستهدف قيم المجتمع وثوابته الإسلامية، إضافة إلى التركيز على دور الأردنيين في مشروع تحرير بيت المقدس باعتبار أنه عنوان للمرحلة المقبلة بعد معركة سيف القدس، وسبل دعم المقاومة وإسناد صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني.
 
ودعا العضايلة فروع الحزب للقيام بواجبها تجاه المجتمع من خلال متابعة قضايا المواطنين والدفاع عن حقوقهم في مناطق عملها، والتواصل مع مختلف الهيئات الحزبية والسياسية والمجتمعية والشعبية بما يخدم مصالح الوطن والمواطن، مع ضرورة تكريس العمل المؤسسي في فروع الحزب ، وتوسيع عضوية الفروع لا سيما ضمن فئتي الشباب والمرأة، مشيراً إلى استمرار المكتب التنفيذي للحزب في برنامج زيارة فروع الحزب وعقد جلسة للمكتب التنفيذي في فروع مراكز المحافظات بحضور رئيس الفرع.
 
كما اشار العضايلة لمتابعة الحزب لكافة قضايا الوطن والمواطن، وتعزيز نهج الشراكة الوطنية مع مختلف القوى الحزبية والسياسية والمجتمعية ودعم قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
 
فيما استعرض أمين سر الحزب ثابت عساف أبرز ملامح خطة الحزب للمرحلة المقبلة ومنجزاته وفعالياته ولقاءات الأمانة العامة خلال المرحلة الماضية، كما أشار لمشاريع الحزب المركزية وأولوياته، ونشاطات اللجان المركزية ودورها تجاه مختلف القضايا الوطنية في مختلف المجالات.
 
وتحدث نائب الأمين العام للحزب المهندس وائل السقا حول دور الحزب الفاعل في لجنة تحديث المنظومة السياسية وما تضمنته من نقاشات عبر لجانها الفرعية، إضافة لعرض أبرز مخرجاتها لا سيما فيما يتعلق بقانوني الأحزاب والانتخابات.

في حين تحدث مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب منير رشيد حول أبرز التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية وموقف الحزب منها لا سيما ما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى من اعتداءات صهيونية ومحاولات تهجير أهالي حي الشيخ جراح، وتطورات ملف الأسرى، وقضية وكالة الأونروا.

كما تحدث مسؤول الملف الاقتصادي في الحزب الدكتور موسى الوحش حول الرؤية الاقتصادية التي يعدها الحزب بمشاركة عدد من الخبراء في مختلف القطاعات الاقتصادية للنهوض بواقع الاقتصاد الوطني ومعالجة ما يشهده من أزمة يدفع كلفتها الوطن والمواطن.

وتضمن اللقاء الحديث حول الثقافة القانونية لكوادر الحزب، إضافة لتقرير حول زياة كتلة الإصلاح النيابية إلى المحافظات، وعدد من الترتيبات الإدارية المتعلقة بفروع الحزب في المحافظات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: