توقع الانتهاء من العمل بمسار الباص السريع بين عمان والزرقاء العام المقبل

توقع الانتهاء من العمل بمسار الباص السريع بين عمان والزرقاء العام المقبل

بحثت اللجنة التوجيهية لمشروع حافلات التردد السريع عمان- الزرقاء، خلال اجتماع في مبنى وزارة النقل، برئاسة وزير النقل المهندس وجية عزايزة رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء، وبحضور وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، آخر التطورات والمستجدات بمشروع الباص سريع التردد.

وقال عزايزة، خلال الاجتماع، إن اللجنة تسعى لتطوير وتحديث منظومة النقل العام في الأردن، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مثمناً جهود اللجنة الرامية لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن مشروع الباص المنتظم التردد سيساهم بشكل كبير بتنظيم منظومة النقل وتحسينها، مشدداً على أن المشروع هو الأساس لإنشاء منظومة نقل عام ذو كفاءة وموثوقية، والالتزام بإنجاز المراحل المطلوبة لتنفيذه وفقاً للبرنامج الزمني المحدد. وبين عزايزة أن المشروع سيعمل على توفير خدمة حافلات ذات تردد منتظم وفعال بين عمان والزرقاء، بحيث تكون الخدمة متكررة، وموثوق بها ومريحة وبأسعار معقولة، إضافة لتقديم خدمات حافلات التردد المنتظم للتجمعات الرئيسية على طول الطريق بين عمان والزرقاء.

بدوره، أكد وزير الأشغال العامة والإسكان أن التقدم في سير العمل يسير بوتيرة جيدة، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال خلال العام المقبل، ويتم تزويد الوزارة بتقرير دوري، يتضمن سير الأعمال في المشروع، لافتاً إلى أنه تم الإيعاز بتزويد الوزارة بأي عائق يواجه سير العمل في المشروع ليصار إلى حله بشكل فوري. من جهته، أكد أمين عمان نجاح تجربة المشروع التجريبي لحافلات التردد السريع داخل مدينة عمان، وبحث آلية طرح عطاء تنفيذ التشطيبات، وتأثيث المحطات الحزمة الخامسة.

وفي نهاية الاجتماع اطلع أعضاء اللجنة التوجيهية على التقرير الفني الخاص بالتحويلات المرورية للحزمة الثالثة.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *