توقيف 4 أشخاص على خلفية حادثة انهيار قرب الدوار الثامن

قرر مدعي عام غرب عمّان الاثنينن توقيف 4 أشخاص على خلفية حادثة انهيار قرب الدوار الثامن.

وقال مصدر قضائي إن التوقيف لـ “مقاول، وصاحب المشروع، ومهندس في المكتب الهندسي”

وأشار المصدر إلى أن التوقيف لمدة اسبوع قابل للتجديد بتهمة تسبب بالوفاة.

تمكنت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان وبإسناد من فريق البحث والإنقاذ الأردني الاحد من إخراج 3 أشخاص من تحث الأنقاض، يحملون الجنسية المصرية.

“الأشخاص الثلاثة يحملون الجنسية المصرية حوصروا تحت الأنقاض أثناء قيامهم بأعمال إنشائية في منطقة الدوار الثامن في عمان.” وفق مديرية الدفاع المدني

نقيب المقاولين أحمد اليعقوب قال الاثنين، إن الجدار الاستنادي الذي انهار الأحد في حفرة أودت بحياة 3 أشخاص قرب الدوار الثامن، سببه “غياب العنصر الهندسي وعدم وجود أشكال السلامة العامة في الموقع الذي كان يحتاج إلى تدعيم”.

وأضاف اليعقوب لـ “المملكة”، أنه جرى اليوم تشكيل لجنة تحقيق مشتركة بين نقابة المقاولين وأمانة عمان ومحافظ العاصمة ومجلس البناء الوطني، لافتا إلى أن مجلس النقابة شكّل سابقا لجان تحقيق مشتركة بـ 36 مخالفة مشابهة لانهيار الجدار الاستنادي”.

وأشار إلى أن النقابة حذرت من وجود عشوائيات في البناء في عدة مواقع إنشائية، وعدم وجود عقوبات على مقاولين مخالفين يوقّعون عقودا صورية مع مهندسين مشرفين على مواقع البناء، مشيرا إلى وجود عقوبات تترتب على المخالفين “تتراوح من 5 آلاف دينار إلى 50 ألف دينار”.

نقابة المهندسين، قالت الأحد إن الجدار الاستنادي الذي انهار الأحد، نُفذ دون الالتزام بتوصيات تقرير استطلاع الموقع الذي أجرته النقابة، ومنها عمل نظام حماية لجوانب الحفر حسب ما هو موصى به في تقرير التربة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *