جابر: 22 إصابة بكورونا.. والعضايلة يعلن إجراءات الحظر خلال العيد وموعد صرف الرواتب وعودة القطاع العام

جابر: 22 إصابة بكورونا.. والعضايلة يعلن إجراءات الحظر خلال العيد وموعد صرف الرواتب وعودة القطاع العام

وزير الصحة سعد جابر ووزير الاعلام أمجد العضايلة

أعلن وزير الصحة سعد جابر، اليوم الاثنين، تسجيل 22 حالة إصابة بفيروس كورونا توزعت كالتالي: 8 حالات لسائقين شاحنات 3 منهم أردنيين، حالتين لطلاب في منطقة البحر الميت، 12 حالة مخالطين لمصاب الخناصري 3 منهم من منطقة الحي الجنوبي في اربد.

وأضاف جابر خلال الإيجاز الحكومي، تسجيل حالة شفاء واحدة ليصبح عدد الموجودين في المستشفيات 108 حالات، إضافة إلى إجراء ما يقارب 4 آلاف فحص مخبري اليوم.

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إن الملك عبدالله الثاني أكد على ضرورة تشديد الإجراءات الصحية على جميع المعابر لمنع تسرب الوباء من الخارج، إضافة إلى أهمية وضع استراتيجية شاملة تضمن استمرار موظفي القطاع الخاص في وظائفهم، وعقد امتحانات الثانوية في موعدها.

وأضاف العضايلة، أن خلية أزمة كورونا قررت تمديد ساعات السماح بالخروج للمواطنين من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 7 مساء.

وقال إنه بالنسبة لوسائل النقل العام سيتم إلغاء نظام الفردي والزوجي لها وستعمل بكامل قدرتها على أن تكون بنصف سعة الحمولة.

وحول الإجراءات خلال عيد الفطر، أعلن العضايلة أن اليوم الأول خلال العيد سيكون حظرا شاملا على المركبات والسماح للمواطنين بالتنقل سيرا على الأقدام فقط باستثناء الكوادر الطبية والتمريضية.

وسيسمح للمواطنين ثاني يوم العيد بالخروج سيرا على الأقدام أو بالمركبات خلال ساعات السماح ولا تنقل بين المحافظات، وسيكون استخدام المركبات ثاني أيام العيد بحسب نظام الفردي والزوجي.

وقال إنه سيكون يوم الجمعة من كل أسبوع يوم حظر شامل وحتى إشعار آخر.

تقرّر صرف رواتب القطاع العام منتصف الأسبوع المقبل، وذلك لتمكين المواطنين من شراء مستلزماتهم للعيد.

تقرّر عودة موظفي القطاع العام إلى العمل ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق للسادس والعشرين من شهر أيار الحالي مع التأكيد على ضرورة مراعاة أوضاع الموظفات اللاتي لديهن أطفال، في ظلّ استمرار عدم السماح لدور الحضانة في القطاعين العام والخاص بالعمل، نتيجة المخاطر الصحيّة التي قد تتسبب بها وسيتمّ تنظيم هذه العمليّة وفقاً للدليل الإرشادي لعودة عمل القطاع العام الذي وافق عليه مجلس الوزراء أمس، وسيتمّ تعميمه على الدوائر الحكوميّة غداً.

وأعلن استئناف تنظيم المؤتمرات الصحفيّة، بحيث يتمّ عقد مؤتمر صحفي أسبوعي، ابتداءً من الأسبوع المقبل بحضور مجموعة ممثلِّة قدر الإمكان للجسم الإعلامي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: