“جماعات الهيكل” تعلن نيتها اقتحام الأقصى مجددًا

عمان – البوصلة

أعلنت جماعات الهيكل المتطرفة نيتها تنفيذ اقتحام وبرنامج صلوات جماعية داخل المسجد الأقصى والدعاء لأفراد الشرطة الصهاينة الذين أُصيبوا خلال الاعتداء على المصلين لتأمين اقتحامات المتطرفين يوم عيد الأضحى.

وأشار نشطاء مقدسيون إلى أن جماعات الهيكل تستغل كل فرصة وكل حدث لتهويد الأقصى، وهذه المرة اقتحامهم تحت عنوان الدعاء لشرطة الاحتلال على مساعدتهم ومساندتهم لهذه الجماعات المتطرفة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة، في يوم عيد الأضحى المبارك، وأطلقت قنابل غاز باتجاه الفلسطينيين الموجودين فيه، كما اعتدت بالضرب على رئيس مجلس الأوقاف عبد العظيم سلهب والمفتي العام محمد حسين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عدنان الحسيني.

واقتحم مئات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى ثلاث مرات الأحد الماضي -أول أيام عيد الأضحى- تحت حماية قوات الاحتلال عقب صلاة الظهر، وقد قمعت قوات الشرطة الإسرائيلية المصلين داخل المسجد عقب صلاة العيد، مما أسفر عن عشرات الجرحى.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية سمحت لـ1729 يهوديا باقتحام المسجد الأقصى في أول أيام العيد، وأضافت أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد اليوم فيما يسمى ذكرى خراب الهيكل زاد بنسبة 17% مقارنة بعددهم العام الماضي في المناسبة ذاتها.

لبوصلة)

ص/10

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *