جمانة غنيمات: الحكومة غير متمسكة بالمسار المهني للمعلمين

عمان – ليث النمرات

أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، أن الحكومة غير متمسكة بالمسار المهني، وتحترم المعلمين ومطالبهم وهي حريصة كل الحرص عليهم، وأن باب الحوار ما زال مفتوحًا معهم حتى اللحظة، مطالبة النقابة بتعليق الإضراب ليس تنازلا عن مطالبها ولكن تغليبًا لمصالح الطلاب والمصلحة العليا للأردن.

وقالت جمانة غنيمات في لقائها مع المواقع الإلكترونية لبيان موقف الحكومة من إضراب المعلمين المستمر منذ ثلاثة أسابيع: “إن مهنة العلم مهنة سامية وهي التي تحصن أبناءنا بكل الأسلحة”. 

وأشارت إلى أن المعلم قدم الكثير كغيره من الموظفين في القطاع العام ومن أبناء الوطن، والحكومة حريصة على كل شرائح المجتمع، مشددة على أنه ومنذ اللحظة الأولى لم تلتزم الحكومة بمبدأ أي علاوة للمعلمين.

وأضافت أنه و منذ ظهور بوادر التصعيد أكدت وزارة التربية والتعليم على عدم الالتزام بعلاوة الخمسين بالمائة التي يطالب بها المعلمون وعقدت مع نقابة المعلمين العديد من الاجتماعات.

وأوضحت أن الحكومة قدمت، خلال الأسبوع الماضي، مبادرة ترتكز على تشكيل فريق مشترك من النقابة والحكومة، لوضع تصور ونموذج جديد يؤسس لعلاقة تشاركية بين النقابة ووزارة التربية والتعليم، تقود لإخضاع كل القضايا المتعلقة في العملية التربوية للنقاش، وبما يحقق الأهداف الأساسية المتمثلة بتطوير العملية التربوية وتحسين مخرجاتها، والارتقاء بالمستوى المعيشي والمالي للمعلمين.

واشارت إلى أن الحكومة تؤمن بأن نقابة المعلمين شريك أساسي في تطوير العملية التربوية، مؤكدة أهمية دور المعلم ورسالته المقدسة، ومهنته السامية التي تسهم بشكل كبير في بناء النشء وتجهيزه للمستقبل.

… يتبع

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *