جمعية العفاف تقيم حفل زفاف “رقمي” لكوكبة من العرسان الجدد تموز القادم

جمعية العفاف تقيم حفل زفاف “رقمي” لكوكبة من العرسان الجدد تموز القادم

ضمن برامج جمعية العفاف الخيرية في مساعدة الشباب على الزواج بدأت الجمعية استعداداتها لتزويج مجموعة جديدة من الشباب والفتيات ضمن حفل الزفاف الجماعي السنوي.  

وقال الحاج حمدي الطباع رئيس الجمعية أن الجمعية دأبت على تنظيم حفلات زفاف جماعية يشارك فيها العشرات من الشباب والفتيات حيث نظمت ثمانية وعشرين حفلاً خلال الأعوام الماضية. 

وأضاف الطباع: ونظراً لتحديد اعداد المشاركين في الحفلات ضمن الإجراءات الصحية الوقائية المتخذة بسبب انتشار وباء كورونا، فإن جمعية العفاف الخيرية ستقوم هذا العام وكما في العام  الماضي  بالاحتفال بزفاف الفوج التاسع والعشرين عبر تقنية التواصل الرقمي ودون تنظيم حفل زفاف جماعي يحضرة أعداد كبير من أهالي العرسان والمدعوين، حرصاً من الجمعية على الاستمرار في أداء رسالتها في كل الظروف مع الالتزام. 

وأضاف الطباع: أن مسؤولية الجمعية أن تقدم المساعدة للشباب وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي تناقص فيها دخل الكثيرين  وتوقف دخل آخرين- بالنظر إلى تبعات وباء كورونا وأثر ذلك على الاقتصاد- مع الالتزام التام بالمحافظة على سلامة الجميع. 

ودعا الطباع المؤسسات والأفراد إلى تقديم الهدايا النقدية والعينية للعرسان والمساهمة في إنجاح الحفل تكريساً لمبدأ التكافل الاجتماعي الذي يميز مجتمعنا الأردني، موضحا أن الحفلات السابقة شهدت اقبالا كبيرا على تقديم الهدايا للعرسان. 

من جانبة دعا مدير الجمعية مفيد سرحان العرسان والعرائس الراغبين بالمشاركة في الحفل الى مراجعة الجمعية للاصلاع على تفاصيل الحفل وما تقدمة الجمية للمشاركين.  

وأكد سرحان أن المشاركة في الحفل متاحة للجميع ومن مختلف مناطق المملكة. وقد أثبتت فكرة الأعراس الجماعية نجاحها حيث انتشرت في عدد كبير من الدول. وهي وسيلة عملية لتقليل التكاليف, وان مسؤولية الجميع انجاح البرامج والمشاريع الهادفة والتي تحقق مصالح المجتمع. 

 وحول برامج الجمعية أوضح الحاج الطباع أن حفل الزفاف الجماعي هو وسيلة عملية لتقليل تكاليف الزواج. وهو واحد من برامج الجمعية المتعددة، حيث تقدم الجمعية القروض الحسنة للمقبلين على الزواج بالتعاون مع البنك الاسلامي الاردني مشكورا. كما تقدم الجمعية اثواب الزفاف وتوابعها للعرائس دون مقابل, وتنظم دورات تدريبية متنوعة ومحاضرات توعوية تهم جميع أفراد الاسرة. كما تقدم خدمات الارشاد الاسري والاستشارات الاسرية يشرف عليها مجموعة من المختصين. اضافة الى اصدار مجموعة من المطبوعات المتخصصة.  

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *