“رجال الأعمال”: العقبة الخيار الأفضل للنقل التركي

أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، أن مدينة العقبة تعد الخيار الأفضل لقطاع النقل التركي، فيما الأردن يعتبر بوابة تركيا للعبور نحو الخليج العربي والعراق وأفريقيا.

وشدد الطباع، خلال لقائه وأعضاء من مجلس إدارة الجمعية، اليوم الثلاثاء، السفير التركي لدى المملكة، اسماعيل أراماز، على ضرورة أن ينصب اهتمام أصحاب الأعمال والمستثمرين الأتراك خلال المرحلة المقبلة بشكل أكبر على القطاعات الصناعية الأردنية الواعدة.

وبين أن مشروع توسعة مصفاة البترول يعد من المشاريع الجاذبة للمستثمرين، داعيا الشركات التركية الصناعية والنفطية للمشاركة في عطاء المشروع.

وأشار الطباع إلى أن إجمالي الاستثمارات التركية بالشركات العاملة في الأردن تبلغ ما يقارب 40 مليون دولار من خلال 126 شركة.

وبين أن هيئة الاستثمار قامت حديثاً بإعادة هيكلة المشاريع الاستثمارية؛ حيث سيتم إطلاق حزمة مشاريع استثمارية جديدة، بالإضافة لوجود عدد من مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمنوي تنفيذها قريباً.

وأوضح الطباع أن الأردن يتمتع بموقع استراتيجي جاذب للاستثمار بالعديد من المجالات والقطاعات الاقتصادية الواعدة، لافتاً إلى أن الاقتصاد الوطني يتميز بإمكانيات منافسة لإقامة المشاريع الاقتصادية التنموية.

ولفت الطباع إلى أن مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك يعتبر جسرا للتواصل بين أصحاب الأعمال، مؤكدا حرص الجمعية على عقد اجتماعاته بشكل دوري لمناقشة التحديات والعقبات التي تواجه علاقات البلدين الاقتصادية.

واشاد السفير أراماز بعمق الروابط التاريخية والأخوية والاقتصادية التي تجمع بين البلدين ويجمعهما علاقات اقتصادية واستثمارية وتجارية متينة، يجب البناء عليها لإقامة شراكات استثمارية مشتركة.

وأعرب عن أمله بزيادة الاستثمارات البينية المشتركة ورفع التبادل التجاري لمستويات أعلى، مؤكداً استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية لتعزيز العلاقات الثنائية بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

وبين السفير أراماز أن الأردن يتمتع بالموارد الطبيعية، خاصة الفوسفات والبوتاس والسيليكا والمغنيسيوم والبرومين، وهي موارد مهمة للكثير من الصناعات التركية.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية على مستوى القطاع الخاص بين الأردن وتركيا ومناقشة الآفاق المستقبلية لفرص الاستثمار والتعاون المشترك في أبرز القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عوني الساكت والمهندس حسام الهدهد والمهندس يُسري طهبوب والمهندس عبد الرحيم البقاعي ومدير عام الجمعية طارق حجازي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *